إعلان

آخرهم تامر حسني.. فنانون فقدوا أصواتهم مؤقتا بسبب المرض

09:10 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – بهاء حجازي:

أعلن رامي مسعد، المستشار الفني للفنان تامر حسني، إن الأحبال الصوتية للفنان "تامر" تأثرت الأيام الماضية، وطالبه الأطباء بالامتناع عن الغناء لحين تعافيه تمامًا.

وجاء ذلك بسبب المجهود الكبير في فترة التحضير لألبوم " عيش بشوقك"، وما تبعه من حفلات الترويج للألبوم في الساحل الشمالي. في هذا التقرير؛ نرصد لكم شخصيات فنية فقدت صوتها بسبب المرض والإجهاد:

أديل

في عام 2017 فاجأت الفنانة العالمية أديل جمهورها باعتذارها عن تقديم حفلاتها، وذلك بعد الإعلان عن الحفلات، وبيع التذاكر؛ وذلك لإصابتها بتهشم في حبالها الصوتية، وهو ما دفع طبيبها إلى منعها من الغناء لمدة أسبوع، وطالبها بالراحة حتى لا تفقد صوتها، في حين تشير تقارير أخرى أنها فقدته تمامًا وعاد إليها مرة أخرى.

- ريم بنا

unnamed

الفنانة الراحلة ريم بنا فقدت صوتها بسبب المرض، ونشرت على حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك "صوتي الذي كنتم تعرفونه توقف عن الغناء، الآن أحبتي، وربما سكيون هذا إلى الأبد".

وكانت ريم بنا أصيبت بما يعرف بشلل الوتر اليساري الذي أثر على عصب الصوت، ومنعها من الغناء.

- نضال سيجري

الفنان السوري نضال سيجري واحد من الفنانين السوريين، وهو بعمر الثامنة والأربعين أصيب بالسرطان، وظل يعاني منه لمدة عامين، وكان يعاني وقتها من ورم سرطاني في الحنجرة ما اضطره لاستئصالها وفقد معه صوتها، ولقّبه محبيه وبعض النقاد بـ"تشارلي تشابلن" العرب عن شخصية "أسعد خرشوف" في مسلسل ضيعة ضايعة، حتى وافته المنية في 11 يوليو عام 2013.

فؤاد سالم

المغني العراقي فؤاد سالم، والذي يعد من أشهر مطربي العراق، عاش وقتًا طويلًا من حياته في الغربة، ومات في سوريا بعد إصابته بتلف في أنسجة الدماغ أفقدته النطق والحركة.

حسن فلان

تعرض الفنان المغربي حسن فلان لوعكة صحية أفقدته القدرة على النطق كليًا، لكنه استعاد صوته مرة أخرى بعد عملية جراحية. وهوفنان شعبي مشهور في السودان، ويعتبر من أشهر مطربي السودان، فقد القدرة على النطق نهائيا في عام 2013.

وكان الجيلاني يُلقب بعصفور السودان، ووصفه الموسيقار السوداني إسماعيل عبد المعين بأنه يمتلك ثاني أروع صوت لكنه استعاد صوته مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان