إعلان

انطلاق أول عروض السينما السعودية غدًا.. وسعودي:" انسلاخ من الحشمة"

04:34 م الخميس 11 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تبدأ العروض السينمائية في المملكة العربية السعودية، غدًا الجمعة، لأول مرة منذ السبعينيات بعرض أفلام الرسوم المتحركة "The Emoji Movie"، و"Captain underpants" بحسب ما أعلنته الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع التابعة لوزارة الثقافة في المملكة.

ووافقت الوزارة على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

وأعلنت هيئة الترفيه أن العروض ستقتصر في المرحلة الراهنة على أفلام الأطفال والرسوم المتحركة.

وشددت السلطات على أن جميع العروض يجب أن تتوافق مع "القيم والأحكام الشرعية وألا تخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة، بحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وانقسم السعوديون حيال مسألة عودة السينما إلى بلدهم بين مؤيد ومعارض، وظهر ذلك على هاشتاج "#السينما_وصلت"، الذي دشنه مستخدمو موقع تويتر في المملكة.

فكتب مُستخدم يُدعى عبدالله "يا قومي انقذوا أنفسكم من النار.. أن عذاب الله قادم"، وانتقدم مُستخدم أخر السلطات بسبب سرعة الانتهاء من بناء صالات العرض، مقابل تقاعصهم عن تنفيذ بعض المشاريع في أحيان أخرى.

1 (2)

واعتبر مُستخدم آخر يُدعى عبدالله أن عودة السينما " انسلاخ من الثوب و الحشمة العربية بريال ( كرامة صفر )".

2

وأثنت مُستخدمة تُدعى أماني الشامراني على هذه الخطوة، قائلة: "إش فيها لو كانت عائلية ودخلت اليوم مثلا عشان ولادي، والسعر 50 ريال ممتاز جدا، ليش السعوديين ما يعجبهم شي".

3

وأوضح تقرير نشرته صحيفة "وتين" السعودية، ديسمبر الماضي، أن دور العرض السعودية ستكون في مدن جدة والرياض والشرقية، وسيتم تجهيز 4 صالات عرض في أحد الأسواق بالعاصمة الرياض.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سلسلة من الاصلاحات التي يتبناها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والتي تحاول الاعتماد على السياحة والأنشطة الترفيهية، من أجل تخفيف الاعتماد على النفط والبترول كمصدر وحيد وأساسي للدخل.

وشملت الاصلاحات حملة مكافحة الفساد التي أطلقتها المملكة في نوفمبر الماضي، والتي احتجز على إثرها أكثر من 200 شخص، من بينهم أمراء ووزراء ومسؤوليين حاليين وسابقين.

كما تضمنت تخفيف بعض القيود الاجتماعية، مثل السماح للنساء بالقيادة، وحضور المبارايات في الأندية العامة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان