إعلان

فيصل ندا: حادث "الكاتدرائية" ذبحني وحادث "الهرم" طعنني في قلبي

01:18 م الإثنين 12 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال الكاتب فيصل ندا إن الدولة حتى الآن غير قادرة على فهم كلمة الإرهاب، وكيفية استئصاله من المجتمع.

وأضاف فيصل في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "حادث تفجير الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية في العباسية، ذبحني، والحادث الذي وقع يوم الجمعة الماضية، بسبب تفجير في محيط مسجد بالهرم، طعنني في قلبي"، متسائلا إلى متى ستتكرر مثل هذه الحوادث؟.

وأشار فيصل إلى قيامه منذ 25 سنة بكتابة مسلسل "الأزبكية"، يتناول فيه قضية الإرهاب، لكن الرقابة رفضته وقالت له أن الإرهاب انتهى، وأن مصر لا تعاني من الإرهاب، وبالتالي لا داعي للحدث في هذه القضية، متابعا "الدولة في غيبوبة، وعليها أن تعرف كيف تستأصل الإرهاب من جذوره".

وشدد على أهمية إعادة النظر في قانون الاجراءات، لأنها قديمة ولم تعدل منذ سنوات، مطالبا مجلس الشعب بالنظر في هذا القانون بجدية، بدلا من القيام بالشجب والتنديد عقب كل حادث، ثم يعود –حسب قوله- لحالة السبات العميق، وننسى الأمر حتى نستفيق على فاجعة جديدة.

ولفت فيصل إلى وجود الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية، التي دقت ناقوس الخطر تجاه العديد من القضايا لكن لم يلتفت لها أحد.

جدير بالذكر أن الانفجار أسفر عن مقتل ما يزيد عن 20 شخصا، وإصابة عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية، ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان