إعلان

انطلاق قمة الأعمال الإبداعية Rise up برعاية بريطانية

06:26 م الجمعة 09 ديسمبر 2016

قمة Rise up لرواد الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - يسرا سلامة:

انطلقت ظهر اليوم الجمعة، قمة رواد الأعمال الإبداعية rise up، بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بوسط القاهرة، وسط حضور عدد من رواد الأعمال والمبدعين المصريين، وبحضور عدد من رواد الأعمال الإقلميين لعدد من الشركات.

وتهتم القمة هذا العام بمجال الطاقة النظيفة، التكنولوجيا، الاقتصاد الإبداعي، وكذلك مستقبل الإعلام الإلكتروني.

 

 

وتعقد القمة هذا العام في الفترة من التاسع من ديسمبر وحتى الحادي عشر من نفس الشهر، برعاية عدد من الشركاء أبرزهم المجلس الثقافي البريطاني، والذي يعمل على استقدام أبرز الاستشاريين في التخطيط الاستراتيجي والتعليم والتفكير الإبداعي، ويجلب بعض كبار الاستراتيجيين والمعلمين والمبدعين في المملكة المتحدة إلى القاهرة وذلك بهدف تبادل الخبرات مع رواد الأعمال المحليين والإقليميين الذين يقومون ببناء مستقبل اقتصادي مستدام.

ومن المتوقع أن تُقام جلسة نقاش رئيسية بعنوان ريادة الأعمال ومصر الجديدة يلقيها السفير البريطاني فى القاهرة جون كاسون.

وصرح جون كاسون في بيان للسفارة البريطانية وصل لمصراوي نسخة منه: "أنا متحمس لأن أكون بين رواد الأعمال الأكثر ديناميكية وطموحاً في الشرق الأوسط. وأدعو المستثمرين أن ينظروا بعناية ليس فقط للأفكار، ولكن للأفراد التي تقف ورائها، والطاقة الإيجابية التي تجلبها. أمامنا هي بعض من أفضل المواهب التى تقدمها مصر. والتركيز ليس فقط على أفكار استثمارية جيدة، ولكن كيف يمكن مواجهة التحديات الاجتماعية، ومحاكاة روح ثورة 2011".

وتابع كاسن: "رواد الأعمال الشباب المحيطين بنا اليوم يحددون مستقبل مصر – نصيحتى لهم هي بناء شركات تخلق مجتمع أفضل. وهناك بعض الأمثلة العظيمة لهذا بالفعل، ولكن ليس لدي شك أن هناك أكثر من ذلك بكثير."

وأكدت كاثي كوستين، مديرة الفنون بالمجلس الثقافي البريطاني، على ضرورة تقديم مفهوم الاقتصاد الإبداعي للشركات الناشئة ورواد الأعمال، ومدى تأثير ذلك على الاقتصاد. مضيفة أن "المجلس الثقافي البريطاني يعمل في مجال الاقتصاد الإبداعي على مدار 15 عاماً، وقمنا بإطلاق أحدث برامجنا في مصر في فبراير 2016، ويسعدنا أن تقوم رايز أب بتوفير منصة لمناقشة الاقتصاد الإبداعي هذا العام وأن نكون شركاء في هذه المنصة".

وذكرت كاثي أن الاقتصاد الإبداعي يقوم بالمشاركة بما قيمته 84 مليار جنيه استرليني في اقتصاد المملكة المتحدة كل عام، ويمثل حوالي 9% من كافة الوظائف في المملكة، وهو ما يعني أن فوائده الاقتصادية لا تحصى، مضيفة :"نحن نؤمن أن العمل عن قرب مع رواد الأعمال المبدعين وصناع السياسات والمعلمين في مصر يمكنه أن يحدث تأثيراً إيجابياً ملحوظاً على السوق المصري."

وقام المجلس الثقافي البريطاني بإطلاق برنامجه للاقتصاد الإبداعي في فبراير 2016 كي يطور التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في مجال الصناعات الإبداعية. وسوف تعمل هذه المبادرة الممتدة لمدة 3 سنوات على دعم روح المبادرة، زيادة معدلات التوظيف، ودفع النمو في المنتجات الإبداعية المصرية. 

ويمكن الاطلاع على جدول القمة عبر الرابط التالي:

https://riseupsummit.com/agenda/

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان