إعلان

بالصور والفيديو- "ملجأ الأمل".. رحمة للكلاب الضالة

06:43 م الجمعة 09 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب وتصوير- كريم أحمد:

في ضواحي الجيزة بمنطقة المنصورية، يقبع "ملجأ الأمل" الذي يقوم برعاية الكلاب الضالة، وتقديم خدمة صحية للحيوانات المريضة أو المصابة في حوادث الطُرق.

لتأسيس الملجأ قصة، فمنذ عامين، كان الشاب العشريني "أحمد الشوربجي" يتحرك في شوارع العاصمة حاملًا كلبه الصغير المريض، باحثًا عن طبيب مُتخصص يُنقذ حيوانه الأليف، يمر الوقت، يخشى فقدان الكلب، قبل أن يتمكن في النهاية من الوصول إلى عيادة بيطرية خاصة. في تلك اللحظة قرر إنقاذ مئات الحالات المشابهة له بتأسيس "ملجأ الأمل".

يقول الشوربجي إن الملجأ يوفر السكن والطعام والعلاج للكلاب الضالة، ويقدم أيضًا عمليات جراحية للكلاب التي تصاب في حوادث الطرق.

يعمل في الملجأ عدد من الأطباء البيطريين، نجحوا في علاج وإيواء أكثر من ١٦٠ كلب، وخلال 11 شهرا تمكنوا من إرسال 38 كلبا إلى كندا والولايات المتحدة وأوروبا حيث يمُكن لأي شخص سواء في مصر وخارجها استضافة هذه الكلاب.

يُنفق "الشوربجي" نحو 40 ألف جنيه شهريًا على رعاية الكلاب، يحصل عليها من خلال التبرعات، بينما يحلم بأن تتبنى الحكومة مشروعًا قوميًا لعمل ملاجئ للكلاب الضالة بدلًا من قتلها، فضلا عن نشر ثقافة الرفق بالحيوانات عن طريق التوعية والدراسة، فيما يحلم بأن يحول الملجأ لأكبر مكان لإيواء الكلاب.

فيديو قد يعجبك: