إعلان

إحالة موظف الدفع الإلكتروني بجامعة بني سويف إلى النيابة العامة لاتهامه بالاختلاس

09:39 ص الخميس 23 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

أحال الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، الخميس، مدخل بيانات لأوامر الدفع الإلكترونى بالجامعة، إلى النيابة العامة، على خلفية واقعة اختلاس مبلغ 51321 جنيهاً، من أجور العاملين بكليات شرق النيل، بناء على المذكرة المقدمة من مدير إدارة الحسابات لكليات الشرق ووكيل الإدارة.

وأفادت مذكرة مدير الحسابات بالجامعة بأنه عند مراجعة أوامر الدفع الخاصة بالاستمارات المالية لكليات شرق النيل عن شهر مارس الجاري، لوحظ تكرار اسم "موظف" يعمل مدخل بيانات لأوامر الدفع الإلكتروني، ولوحظ خفض مستحقات كل الموظفين بكليات الشرق بمبلغ جنيهاً واحد وبعضهم جنيهان، وأضافها إلى حسابه، وبمراجعة الشهور السابقة تبين انه قد حصل بهذه الطريقة على مبلغ اجمالى يقدر 51321.85 جنيهاً بدون وجه حق.

وأمر رئيس الجامعة بتشكيل لجنة مكونة من المستشار المالى للجامعة، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة، ومدير الشؤون القانونية، ومدير التوجيه المالي والإداري، ومسؤول الاستحقاقات ومسؤول الدفع الإلكتروني، والتي أكدت في تقريرها بعد التحقيق في الأمر بصحة ما ذكر فى مذكرة مدير الحسابات.

كما أوصت اللجنة بسحب جهاز الحاسب الآلى للشخص المذكور وجهاز التوقيع الإلكتروني، لضمان عدم إجراء أي معاملات أخرى، كما أوصت بإيقاف الموظف المذكور عن العمل لحين انتهاء التحقيقات وإحالته إلى النيابة العامة لاتهامه باختلاس وسرقة المال العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان