إعلان

بعد تقارير عن مجازر جماعية.. طهران تتهم الولايات المتحدة بارتكاب جرائم حرب بالموصل

09:02 م الأحد 26 مارس 2017

طهران تتهم الولايات المتحدة بارتكاب جرائم حرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل

قال موقع "برس تي في" الإيراني الإخباري إن طهران تعتبر قصف المدنيين فى الموصل بواسطة الطائرات الأمريكية بمثابة "جريمة حرب"، حيث تتطلب طرح القضية في محاكمة عادلة.

ونقل الموقع الإخباري تصريح على شمخانى، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيرانى، قوله أن استهداف الأبرياء والأطفال من قبل طائرات التحالف الدولي يشبه أفعال الجماعات التكفيرية وتنظيم داعش الإرهابي، داعيًا إلى مناقشة القضية في محاكم عادلة.

وأضاف شمخانى أن ذلك الفعل غير المتعمد لا يعفى الولايات المتحدة الأمريكية من مسئولياتها، مؤكدًا أن السياسة الأمريكية المعاصرة تبرر قتل الأبرياء تحت ذريعة الحرب ضد الإرهاب، وفقًا لما نقله موقع "برس تي في" الإخباري.

وناشد المسئول الإيراني مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات حازمة ضد البلاد التى تعتبر نفسها فوق الأمم المتحدة، وحثهم على احترام السيادة الوطنية للدول والالتزام بمواثيق الأمم المتحدة.

كما قدم شمخانى تعازيه للحكومة والشعب العراقي لهذا الحادث المؤسف.

ولفت التقرير إلى أن الأمم المتحدة أعربت عن قلقها البالغ إزاء تقارير تحدثت عن وقوع خسائر بشرية كبيرة في الموصل.

وأبدت مسؤولة كبيرة في الأمم المتحدة صدمتها من بيانات حول خسائر فادحة في الأرواح، بعد انتشار معلومات حول انتشال جثث لما يزيد عن 500 مدنياً، قتلوا خلال الأيام الماضية بقصف طيران التحالف الدولي.

يذكر أن التحالف الدولي أعلن، السبت الماضي، أنه فتح تحقيقاً في تقارير تحدثت عن مجازر جماعية بحق المدنيين في الموصل جراء غارات نفذتها طائراته، حيث تعد هذه الغارات الأشد فتكا بالمدنيين من بين جميع العمليات الجوية التي نفذها الجيش الأمريكي منذ غزو العراق عام 2003.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان