إعلان

السيسي لـ"البابا فرنسيس": استقبالنا لكم إعلانًا للعالم عن وحدتنا

05:58 م الجمعة 28 أبريل 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم ومادي غيث:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجمعة، إن الإسلام الحق لم يأمر ابدًا بقتل الأبرياء، وترويع الآمنين، وإنما يأمر بالتسامح والرحمة والعمل الصالح واحترام الآخر.

وأضاف السيسي، أن "مصر تقف في الصفوف الأولى لمواجهة الإرهاب، وتدفع ثمناً باهظاً للتصدي والتمسك بوحدتنا، وعدم السماح بتفريقنا". مؤكدًا أن القضاء على الإرهاب يستلزم التكاتف جميعًا، وبذل جهدًا موحدًا سواء بالمال أو المقاتلين والسلاح.

وأشار السيسي، إلى أن القضاء على الإرهاب يحتاج إلى التكاتف والترابط جميعًا، التى من شانها هدم البنية التحتية للإرهاب.

وقال: "مواجهة الإرهاب تستلزم مزيدًا من التكاتف بين المجتمع الدولي وقطع مصادر تمويل الإرهاب من مقاتلين وسلاح".

وأضاف: "نقدر مواقف البابا فرنسيس مع المؤسسات الدينية في مصر، وتفعيل الحوار بين الأديان مع الأزهر بعد توقف سنوات.. وأود أن أعرب عن التقدير لمشاركتكم البناءه لمؤتمر السلام بالأزهر الذي يؤكد حرصكم على الحفاط على الأديان".

وأضاف أن الأزهر الشريف لما يمثله من قيمة حقيقة وتقديم نموذج حقيقي للإسلام يقوم بدور لا غنى عنه لمواجهة التطرف والإرهاب.

وأشار السيسي، إلى أن الزيارة التاريخية للبابا تواضرس للفاتيكان عام 2013، وإعلان يوم 10 مايو يوم للسلام العالمي، مشيدًا بدور البابا في تدعيم أواصر التعاون مع المؤسسات الدينية في مصر.

واختتم السيسي كلمته: "يكون استقبالنا لقداستكم على أرض مصر اعلانًا للعالم عن وحدتنا وتلك الوحدة تقف لمواجهة الارهاب .. قداسة البابا نرحب بكم مجددا ضيفًا كريمًا على أرض مصر".
وصل البابا فرانسيس الثاني، بابا الفاتيكان والرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فندق الماسة، بحضور عدد من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

وكان البابا القى كلمة في مؤتمر السلام العالمي بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر وكبار رجال المؤسسات الدينية الإسلامية.

فيديو قد يعجبك: