إعلان

بابا الفاتيكان: مصر أم الدنيا

05:44 م الجمعة 28 أبريل 2017

بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال البابا فرنسيس الثانس، بابا الفاتيكان، إن مصر هي الأرض التي نشعر وكأنها أرضنا، متابعًا: "مصر أم الدنيا".

وتوجه البابا فرنسيس - في بداية حديثه - بالشكر للرئيس السيسي على كلمات الترحيب الطيبة، متابعًا:" مازلت أذكر زيارتكم لروما في نوفمبر 2014، وأذكر اللقاء مع البابا تواضروس الثاني 2013، ومع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب العام الماضي".

وقال بابا الفاتيكان، إنني سعيد للغاية لتواجدي في مصر أرض الحضارة العريقة، ولا زلنا حتى اليوم ننبهر بحضارتها، فكأنها تتحدى العصور، وتابع: "إن هذه الأرض تعني الكثير لتاريخ البشرية، كما تعني الكثير لتقاليد الكنيسة، فقد ورد اسم مصر عدة مرات في الكتاب المقدس".

ووصل البابا فرانسيس الثاني، بابا الفاتيكان والرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فندق الماسة، لعقد مؤتمرًا مشتركًا، بحضور عدد من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

وكان البابا القى كلمة في مؤتمر السلام العالمي بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر وكبار رجال المؤسسات الدينية الإسلامية.

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة رحب فيها مرة ثانية بالبابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، قائلًا: "أؤكد لكم يا قداسة البابا أن دوركم في نشر السلام ونزع الشر واليأس من حياة الناس موضع احترام وتقدير من الجميع".

وذكر الرئيس السيسي - خلال كلمته - لقاءه الأول بقداسة البابا فرنسيس نوفمبر 2014، قائلًا: "استمعت لرؤيتكم التي تدل على بصيرة واسعة، وتشيع العدل والسلام والخير".

وأضاف السيسي: "أرض مصر الطيبة التي سطرت على مدار الزمن سطور مضيئة في تاريخ الإنسانية، حاضنة للتنوع الحضاري والديني والثقافي، وموطنًا لشعب طيب الأعراق، مؤمنًا أن الدين لله والوطن للجميع، وعلى هذه الأرض وجد السيد المسيح والسيدة مريم العذراء الأمن والأمان"، مؤكدً أن مصر ستظل دومًا ملاذًا آمنًا.​

فيديو قد يعجبك: