إعلان

نقابة الغزل والنسيج ترسل خطاب لرئيس الوزراء لإنقاذ شركة بوليفار

02:57 م الأحد 19 أكتوبر 2014

عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أرسل عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ، خطابا لرئيس الوزراء إبراهيم محلب، لمطالبته بالتدخل لإنقاذ الشركة العربية بوليفارا للنسيج بالإسكندرية من الانهيار، بعد قرار مجلس الإدارة بمنح أكثر من 4 الاف عامل إجازة شهر بداية من شهر أكتوبر الحالى بسبب عدم توافر المواد الخام .

وأكد رئيس النقابة، فى خطابه أن الشركة مثلها مثل بقية الشركات تعانى من البضائع المهربة عبر الحدود بالإضافة إلى الغزول المستوردة من الخارج بدون رسوم جمركية، والذى أدى فى النهاية لانهيار الصناعة الوطنية وغلق الكثير من الشركات وتشريد الآلاف من العمال.

ومن جانبه قال علاء طلبة رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، أنهم يعملون حاليا ب 40 % فقط من الطاقة الانتاجية للشركة وهو الأمر الذى تسبب فى عدم قدرة الادارة على توفير المواد الخام اللازمة للتشغيل بالإضافة الى عدم توافر رواتب العاملين التى تبلغ قيمتها 9 مليون جنيه شهريا .

وأشار طلبة الى أن الشركة كانت تتبع القطاع العام قبل خصخصتها فى عام 1997 ضمن برنامج الخصخصة فى ذلك الوقت الإ أنها ظلت تحقق أرباح كثيرة حتى عام 2008 بدأت تخسر عقب قرار الحكومة فى ذلك الوقت بفتح الباب على مصراعيه أمام المنتجات الأجنبية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان