إعلان

رامز: ودائع الخليج ترفع احتياطى النقد الأجنبي لأكثر من 20 مليار دولار

02:05 م الإثنين 27 أبريل 2015

هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

توقع هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري ارتفاع احتياطى مصر من النقد الأجنبي عن شهر أبريل الجاري بعد وصول الودائع الخليجية والتي بلغت 6 مليارات دولار.

وقال رامز فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش المؤتمر المصرفى العربي ''التمويل من أجل التنمية'' إن الاحتياطى سيرتفع إلى أكثر من 20 مليار دولار، حيث يبلغ حاليًا 15.290 مليار دولار.

وشدد على أنه لا عودة للسوق السوداء للدولار الأمريكي مرة أخرى ولا رجوع عن الخطوات التي اتخذها البنك المركزي لضبط سوق الصرف، قائلًا: ''إن البنك المركزي فتح صفحة جديدة مع شركات الصرافة، وهناك مخالفات لبعض الشركات تم إزاحتها ونسعى جميعًا لدعم الاقتصاد''.

من جانب آخر، أكد رامز أن مصر تسدد التزاماتها في مواعيدها المقررة لجميع الجهات، موضحًا أن مصر تسدد حصة نادي باريس كل ستة أشهر، وهناك مليار دولار سند قطري سيسدد في أكتوبر القادم.

وبالنسبة للوديعة الليبية التي تبلغ 2 مليار دولار لمدة 5 سنوات، قال رامز إن ميعاد سدادها لم يحن بعد، وأنهم جاهزون لسدادها في ميعادها، مشددًا على أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى استثمارات حقيقية وليس فقط مساعدات.

وأضاف أن هناك قطاعات مهمة مثل السياحة يمكنها أن تدعم الاقتصاد، واحتياطي النقد الأجنبي.

وأشار رامز إلى أن الإجراءات التي قام بها البنك المركزي لضبط سوق الصرف كانت مثار إعجاب وإشادة من صندوق النقد الدولي، وذلك على لسان كريستين لاجارد مديرة الصندوق.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة كان أحد أسباب ارتفاع التضخم، معتبرًا إياه تضخمًا غير حقيقي حيث أن السبب في ارتفاع أسعارها هو ضعف شبكة الطرق، مما يعمل على زيادة الأسعار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان