إعلان

الضرائب العقارية: خطة لتطوير مقار المأموريات والمديريات بجميع المحافظات

02:11 م الإثنين 27 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكدت سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية موافقة وزير المالية هاني قدري دميان على خطة لتطوير مقرات مأموريات ومديريات الضرائب العقارية بجميع محافظات الجمهورية، حيث أن عددًا كبيرًا منها يحتاج لتطوير وتحديث نظراً لتسلمها من المحافظات التي كانت تابعة لها في حالة متهالكة.

وأشارت حسين في بيان لوزارة المالية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى حرص وزارة المالية ورئاسة المصلحة على تحسين بيئة العمل بجميع مأموريات ومديريات الضرائب مع الاتجاه لميكنة أساليب العمل تيسيراً على المواطنين والمتعاملين مع الضرائب العقارية.

وقالت إن الخطة تشمل تطوير أبنية أو إيجاد مقارات بديلة لنحو 70 مأمورية على مستوى الجمهورية، منها مأمورية الفشن التي يجري حالياً إيجاد مقر بديل لها بشكل مؤقت حتى يتمكن أعضاء المأمورية من أداء عملهم بصورة آمنة.

وأضافت حسين أن المصلحة انتهت بالفعل من إجراءات المناقصة التي تم إجرائها للقيام بتلك المهام وتم الإسناد إلى الشركة التي تم الرسو عليها وجاري العمل بالفعل.

وحول مقارات المأموريات المؤجرة بنظام العقود محددة المدة، أوضحت أنه يتم حالياً إجراء دراسة هندسية لهذه الأبنية لتحديد صلاحية أي منها لاستمرار العمل بها، وأي منها لا يصلح لتحديد الأماكن البديلة المطلوبة وتكلفتها المالية.

وقالت حسين إن المصلحة تمتلك عددًا من الأراضي التي تم تخصيصها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإنشاء مقارات جديدة للمديريات والمأموريات الضريبية.

ولفتت إلى استلام قرارات جديدة لمديريات الضرائب العقارية في محافظات بنى سويف، والسويس، وسوهاج، بجانب افتتاح مأمورية في الوادي الجديد بالإضافة إلى قرب الانتهاء من افتتاح مأمورية ضرائب إسنا، كما تم الانتهاء من دراسة إنشاء مأموريتي شرم الشيخ والطور بجنوب سيناء.

وتشمل الخطة أيضاً إنشاء مقر جديد للمصلحة حيث تم اختيار موقع في مدينة الشيخ زايد ويجري العمل على إنشاء المقر بالفعل المخطط استلامه قبل نهاية عام 2016، كما تم الانتهاء من تطوير 60 وحدة حاسب بالمأموريات وجاري حالياً إدخال بيانات وحدات الضرائب العقارية.

وأضافت حسين أن الخطة تستهدف أيضاً ميكنة نظام العمل بالمأموريات وإعادة تجهيزها ورفع كفاءتها مع البدء بالمأموريات الأكثر احتياجاً، وذلك في إطار سياسة وزير المالية الهادفة لتحسين بيئة العمل سواء من حيث تطوير المقار، أو صقل مهارات العاملين بما يسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكدت أن خطة التطوير تشمل أيضاً منظومة متكاملة لتدريب العاملين بجميع مأموريات الضرائب العقارية على مستوى الجمهورية، حيث تم إعداد دورات تدريبية متخصصة على برامج العمل الضريبي، وكذلك دورات لمنظومة الميكنة، وثالثة لكيفية التعامل مع الممولين استكمالاً بهدف رفع مستوى وقدرات العاملين بالمصلحة.

فيديو قد يعجبك: