إعلان

عبد النور يعيد تشكيل مجلس الأعمال المصري الإماراتي برئاسة نجل السادات

12:40 م الأحد 22 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أصدر منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قراراً بإعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الإماراتي برئاسة جمال محمد أنور السادات رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر ونجل الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تضمن القرار في مادته الثانية أن يرفع رئيس مجلس الجانب المصري تقريراً دورياً نصف سنوي عن جهوده ونشاطه إلى وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة متضمناً ما قام به المجلس من نشاط وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين.

كما يتضمن القرار قيام الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية بالخارج خاصة المكاتب التجارية بمعاونة المجلس في أداء مهامه وتيسير مباشرته لاختصاصه وتزويده بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاط المجلس.

وقال عبد النور إن المجلس بتشكيله الجديد يضم مجموعة من الكفاءات والخبرات في العديد من القطاعات والأنشطة ذات الأهمية المشتركة بين البلدين، لافتاً إلى أن المجلس عليه دور كبير في دعم حركة التجارة البينية وزيادة الاستثمارات المشتركة خاصة وأن الاستثمارات الإماراتية في مصر تشهد طفرة كبيرة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

ويضم المجلس عضوية كل من أحمد إسماعيل حسن المدير الإقليمي لبنك أبو ظبى الوطني مصر، ونيفين لطفي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبى الإسلامي مصر، وأحمد صادق السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك، ومحمود القيسي رئيس شركة ميدجينكو، وعبد الحميد الدمرداش رئيس شركة المغربي للحاصلات الزراعية.

كما يضم المجلس علي حلمي عيسى نائب رئيس شركة نهضة مصر للحاصلات الزراعية، وأحمد علي حلمي نائب رئيس شركة موبل الشرق للأثاث، وناصف أنسي ساويرس الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء.

وتشمل العضوية أيضاً محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة معمار مصر، ومحمد فتح الله فوزي رئيس شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، ورياض أرمانيوس رئيس مجلس إدارة إيفا فارما للأدوية ومستحضرات التجميل، وحسام لهيطة رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب شركة إيجيترانس لخدمات النقل، وأيمن بدوي الرئيس التنفيذي لميناء السخنة.

كما تتضمن إبراهيم أبو العيون رئيس غرفة أسيوط وأمين صندوق غرفة التجارة الدولية، وعزة فهمي رئيس شركة عزة فهمي للتصميمات، وياسين منصور العضو المنتدب لشركات منصور، وسهر الدماطي نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان