الجمعة-4-شوال-1435 الموافق 1-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

''مصراوى'' يرصد مقترحات المهندسين حول مشروع الكادر

''مصراوى'' يرصد مقترحات المهندسين حول مشروع الكادر

نقابة المهندسين بالإسكندرية

9/23/2012 3:00:00 PM

الإسكندرية – سرحان سنارة:
 
أعلن الدكتور على عبد الرحيم، الأمين العام لنقابة المهندسين بالإسكندرية، أن النقابة قد توصلت الى تصورات أولية حول مشروع الكادر ودراسته القانونية والمالية، وأنه يتم حاليا استطلاع رأى جميع المهندسين على مستوى الجمهورية من خلال النقابات الفرعية فى اقتراحاتهم العملية حول الكادر ليتم ضمها الى المشروع النهائى للكادر .
 
 ولفت إلى ضرورة وجود خطوات تسبق المطالبة بالكادر، وخاصة بعد فترة الحراسة التى فرضت على النقابة لمدة تزيد على 17 سنة، وتركت أثرا سلبيا على منظومة العمل، مشيرا الى أن إدارة الشئون القانونية للنقابة العامة والمسئولة عن تنفيذ الكادر شهدت تلاعب نتج عنه إيقاف وتغيير عدد من العاملين بها.
 
وأكد عبد الرحيم، خلال حوار مفتوح حول كادر المهندسين، مساء السبت، بمقر نادى المهندسين بـ"سابا باشا" بكورنيش الإسكندرية، أن كادر المهندسين له طبيعة خاصة تختلف عن كادر المعلمين والفئات الأخرى، لأن المهندسين يتعاملون مع ما يقرب من ستة وزارات ما بين الرى والاسكان والبترول والأوقاف  وعدد من الوزرارات والقطاعات الاخرى فى الدولة التى تحكمها عشرات القوانين المختلفة.
 
وطالب المهندسون خلال الاجتماع بتنفيذ عدد من الاقتراحات وضمها الى مشروع الكادر ومنها اعادة سنة التكليف الخاصة بالمهندسين والتى توقفت عام 74 ورفع بدل تفرغ المهندسين الى 30% من الاساسى والعلاوات الاجتماعية بدلا من مربوط الدرجة حاليا، وكذلك وضع تشريع يحافظ على كرامة المهندسين .
 
واقترح الدكتور على بركات،نقيب المهندسين بالاسكندرية، جعل الحد الادنى لراتب الخريج 4 سنوات 1200 جنيه والمهندس (5 سنوات )1500 جنيه وان يتم تقسيم المهندسين شرائح للدخل حسب المستوى العلمى وسنوات الخبرة.
 
كما اقترح المهندس سيد على، عضو نقابة المهندسين وأحد مهندسى الغزل، رفع حافز التطوير الذى يصل الى 75% للمهندس و100% للعامل حاليا ليصل الى 200% للمهندس ووضع علاوة استثنائية 100 جنيه لجميع المهندسين مقابل السنة الزيادة فى الكلية.

اقرأ أيضا:

تأجيل تظلم ''عز'' على منعه من التصرف في أمواله لـ29 نوفمبر

الكلمات البحثية:

على عبد الرحيم | نقابة المهندسين | اخبار مصراوى |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل