إعلان

بعد اليوم يمكنك إزالة "كلبش" السيارة بسهولة.. ولكن

09:30 ص السبت 15 أكتوبر 2016

ككلبش حديث يوضع على الزجاج الامامي للسيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

مشاهدة كلبشات السيارة من المواقف المزعجة لسائقي السيارات وبمجرد رؤيتها يشرد ذهن السائق للحظات وهو ينظر إلى الكلبش وتراوده أفكار قد تسبب له المزيد من المتاعب منها استبدال الجنوط ووضع إطار الطوارئ هو ما يعرضه للمساءلة القانونية.

لكن اليوم الوضع تبدل بعد أن صممم باحثين في ولاية نيويورك الأمريكية جهاز متطور يوضع على الزجاج الأمامي للسيارة المخالفة يحجب الرؤية عن السائق، ويمكن إزالته بسهولة بعد دفع الغرامة.

وقد ذكر موقع روسيا اليوم، أن الكلبش الجديد صمم لكي يسمح لقائدي المركبات إزالته بطريقة بسيطة عن طريق إدخال رمز معين يُرسل إلى السائق عبر الهاتف الذكي بعد تسديد الغرامة المالية، وفور إدخال الرمز السري في اللوحة الإلكترونية الخاصة بالكلبش يصبح أمر إزالته سهل للغاية.

ويظهر في الفيديو طريقة إزالة الكلبش الجديد والمسمى بـ Barnacle والذي يعتمد على خاصية الالتصاق ويتم إزالته بسهولة بعد إدخال الرمز السري.

وعلق "كيفن دوجيرتى" الرئيس التنفيذى لشركة "Ideas That Stick" القائمة على تنفيذ الكلبشات الجديدة: "نحن لا نطمح إلى تصميم كلبشات متطورة فقط بل أيضا إلى تسهيل عملية إزالتها لتكون أسرع وأكثر أمانا للجميع".

واضاف كيفن أن الجهاز الجديد مزود بصفارات انذار تنطلق في حالة إزالته بالقوة.

ويبلغ طول الجهاز 0.92 سنتيمتر وعرض 0.56 سنتيمتر ليغطي الزجاج الأمامي بالكامل وتصل قوة شفط الجهاز نحو 340 كيلو جرام تقريبا.


اقرأ أيضًا:

لتفادي مخاطر ''المطبات الاصطناعية'' أثناء القيادة.. اتبع هذه النصائح

الظهور الأول لسيارة لاعبي النادي الأهلي الفارهة.. صور

اسعار السيارات الحديثة موديلات 2017 بعد انطلاق صاروخ الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان