دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

"ضم مهاجم أجنبي قبل القمة".. مصراوي يكشف خريطة صفقات الأهلي المتبقية في الشتاء

01:25 م الأحد 15 يناير 2023

الأهلي مارسيل كولر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

سيطرت حالة من القلق الشديد لدى جماهير الأهلي بسبب تأخر ضم صفقة جديدة في مركز المهاجم يحتاجها بشدة، وطالب بها السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق، في مؤتمر صحفي سابق.

ويدرك الأهلي ومسؤولوه حالة القلق الصحية السائدة حاليًا، ورغم ذلك يسارعون الوقت لحسم صفقات الشتاء بناء على طلبات كولر.

خريطة الصفقات المتبقية

قال مصدر في تصريحات خاصة لمصراوي إن الإدارة تسعى لحسم 3 صفقات أخرى في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد ضم مروان عطية من الاتحاد السكندري ومحمد الضاوي من النجم الساحلي التونسي واستعارة خالد عبدالفتاح من سموحه.

وأضاف "ندرك دون شك حالة القلق لدي الجماهير ومحبي النادي، لكن يجب ألا يتحول ذلك إلى ضغط يكون أثاره سلبية ".

وأوضح "بشكل حاسم ودون مواربة وكلام قاطع هناك مهاجم أجنبي سيصل القاهرة خلال ساعات، وربما أيام، وقبل مواجهة الزمالك على وجه التحديد، هذا أمر محسوم، بينما نسعى لضم جناح أجنبي آخر تحت السن، ولكن حتى الآن هناك مفاوضات متقدمة مع لاعبين محددين".

وتابع "محليًا بدون شك هناك عمر كمال عبدالواحد وأخرين نسعى لضمهم في الفترة المقبلة، ونحاول رغم رفض ناديهم".

وأكمل المصدر تصريحاته بالقول "أحمد حسن كوكا لم يدخل دائرة اهتمامات الأهلي كما يتردد، ونفس الأمر بالنسبة لأحمد عاطف مهاجم فيوتشر".

وأضاف "البوركيني محمد كوناتي مهاجم أخمات غرزوني الروسي تم الاستفسار عن موقفه في فترة سابقة فقط مثل عشرات اللاعبين غيره".

سر تأخر الصفقات

وشدد المصدر على أن هناك عدة عوامل تتدخل في تأخر إتمام الصفقات، وعلى رأسها صفقة المهاجم الأجنبي، مثل ظهور لاعبين جدد بجانب المبالغ الكبيرة التي تطلبها الأندية واللاعبين نفسهم.

وقال "البعض يردد أن إدارة التعاقدات لم تعمل منذ فترة على هذا الملف، هذه الأمور غير صحيحة، فهناك لاعبون كان هناك اتفاقًا مبدئيًا معهم، وفي مستوى عالٍ، ومنهم من شارك في كأس العالم الأخيرة بقطر مثل دانيل أفري جناح منتخب غانا الأول والمحليين كان قريبًا جدًا من الانضمام، لكن كولر طلب مواجهة منتخب بلاده للمحليين، ثم رأى التأني في ضمه".

وأضاف "هناك لاعب مثل عبدالعزيز يعقوبو كان هناك شبه اتفاق معه من قبل شهر يناير، ولكن بناء على توصية طبية تم توجيه الشكر له، لاعب آخر كان هناك اتفاق معه ووكيله ولكن حدث أمر تسبب في ابتعاده وهناك 4 لاعبين غيرهم".

وأوضح "البعض يحاول تصدير الأزمة في المسؤولين عن التعاقدات، ويتناسوا أن آلية ضم أي لاعب تبدأ من الجهاز الفني ثم محمود الخطيب رئيس النادي بوصفه المفوض بالإشراف على قطاع الكرة وأخيرا يتم تكليف إدارة التعاقدات".

وتابع "هناك حالة من الاستياء الشديد داخل النادي من قبل أشخاص تستغل حالة الغضب الجماهيري الصحي وتوجيه لإيهام الرأي العام بأن هناك حالة فشل في ضم لاعبين ربما لأحلامهم بأنه ربما يكون لهم مكان أو منصب بالنادي من جديد".

وواصل "البعض يضع علامات الاستفهام حول الأهلي، ونسوا أن يتابعوا الأندية المحلية، من تعاقد حتى الآن مع صفقات؟، الأزمة على الجميع ولكن مسؤولي الأهلي يتعهدون بأن هناك مهاجم سيتم ضمه يرضي الطموحات ويحاولون ضم جناح يتم قيده تحت السن وتنفيذ كل طلبات كولر، لا يزال هناك متسع من الوقت ويمكن قيد أي لاعب في قائمة الفريق التي ستشارك في كأس العالم للاندية بالمغرب حتى 30 يناير الجاري".

وأضاف "الجماهير هي العنصر الوحيد الذي لا يستفيد ودائما يعطي حبه للنادي وغضبه مقبول لكن أن يتم استغلال ذلك بتوجيه تجاه أشخاص لانتقادهم وإظهار فشلهم فهذا غير مقبول".

موقف الإعارات

وأوضح المصدر أنه بسبب مغالاة بعض الأندية تم صرف النظر عن إعارة أيمن أشرف مدافع الفريق والتمسك ببقائه، وسوف يتم حسم موقف محمد مغربي وكريم الدبيس خلال الساعات المقبلة خاصة أن لديهم العديد من الإعارة للخروج على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم والأول يقترب من سيراميكا كليوباترا والدبيس قريب للغاية من سموحة.

وشدد على أنه ليس هناك أي عروض لاستعارة محمد فخري حتى الآن، بينما لدينا عرضين أحدهما محلي والآخر خارجي لاستعارة الموزمبيقي لويس ميكسيوني الذي تم قطع إعارته من قبل أبها السعودي.

فيديو قد يعجبك: