دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يسعى لكسر سلسلة الانتصارات البيضاء والزمالك يتحدى لعنة يوليو في نهائي كأس مصر

12:16 ص الخميس 21 يوليه 2022

الأهلي الزمالك زيزو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق قمة جديدة بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها، غدًا الخميس، في نهائي بطولة كأس مصر للموسم الماضي نسخة "2020-2021".

ويستضيف استاد القاهرة الدولي نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك في تمام الساعة التاسعة مساء الخميس.

ويدخل نادي الزمالك مواجهة نهائي الكأس، وهو متصدر بطولة الدوري برصيد 57 نقطة، ومسلحاً بسلسلة الانتصارات خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة البرتغالي جيسوالدو فيريرا وكان أخرها أمام فريق غزل المحلة بملعبه بنتيجة (2-0).

وعلى الجانب الأخر، يسعى الأهلي لتصحيح مساره بعد الإخفاقات التي لحقت بالفريق خلال الفترة الأخيرة في بطولة دوري WE المصري، وأخرها بالهزيمة أمام فريق بيراميدز بنتيجة (2-0).

ويدخل الأهلي قمة الخميس متفوقًا على الزمالك فيما يخص الأكثر تتويجًا باللقب، حيث توج المارد الأحمر بالكأس 37 مرة مقابل 27 للقلعة البيضاء.

وتحمل قمة الخميس الكثير من التحديات والآمال لقطبي الكرة المصرية ولجماهيرهم في حمل لقب كأس مصر والذي سيمنح الفائز به دفعة معنوية كبيرة في استكمال المنافسة على بطولة الدوري.

ويلعب الأهلي المباراة الثالثة الفاصلة له في عام 2022 بعد مباراة الهلال السعودي على برونزية كأس العالم للأندية والتي حققها الفريق الأحمر في فبراير الماضي ثم نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي أقيم نهاية مايو الماضي وخسره أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد على أرض منافسه.

قائمة الزمالك

شهدت قائمة الزمالك عدداً من التعزيزات، حيث استعاد فيريرا مدرب الفريق الأبيض خدمات الثنائي محمد عبد الشافي ومحمد أشرف "روقا"، بعد تعافيهما من الإصابة.

وعرفت القائمة غياب كلاً من عمر السعيد، سيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه، بينما تواصل غياب الثنائي محمد أبوجبل وطارق حامد.

وضمت قائمة الزمالك كلاً من: محمد عواد – محمد نديم – محمود حمدي "الونش" – محمود علاء – محمد عبد الغني – محمد طارق – حسام عبدالمجيد – عبدالله جمعة – أحمد فتوح – محمد عبد الشافي – حازم إمام – حمزة المثلوثي – محمد أشرف "روقا" – إمام عاشور – إسلام جابر – يوسف إبراهيم "أوباما" – محمد أوناجم – محمود عبدالرازق "شيكابالا" – أيمن حفني – أحمد سيد "زيزو" - أشرف بن شرقي – سيف الجزيري – سيد عبدالله "نيمار".

قائمة الأهلي

لم يُعلن ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي، عن قائمة الفريق بعد، ولكن يعاني الفريق الأحمر من بعض الغيابات وهم الرباعي بيرسي تاو ولويس ميكيسوني ومحمود وحيد وطاهر محمد طاهر، الذين يواصلون تأدية برامجهم التأهيلية.

ويحوم الشك حول مدى جاهزية محمد هاني ظهير أيمن الفريق، الذي دخل في التدريبات الجماعية للأهلي بشكل تدريجي ولكن موقفه لم يتحدد بعد من خوض مباراة الزمالك.

قمة أولى لسواريش واستثنائية لفيريرا

تعد قمة الخميس في نهائي كأس مصر هى الأولى لسواريش والذي تولى قيادة الأهلي منذ 3 أسابيع، خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، على عكس فيريرا والذي سبق وأن تواجد في القمة 4 مرات من قبل كمدربا للقلعة البيضاء.

ورغم المواجهات الأربعة الماضية لفيريرا مع الزمالك أمام الأهلي إلا أن القمة المقبلة ستكون الأولى والتي سيواجه فيها مدرب أجنبي ومن المفارقات سيكون مواطنه سواريش، حيث لم يسبق وأن واجه فيريرا الأهلي بقيادة أجنبية، حيث جميع المواجهات السابقة كان المدرب المحلي هو الذي يقود المارد الأحمر فنيًا.

الزمالك لا يعرف الفوز

تعتبر مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي الكأس، هي المواجهة رقم 13 التي تجمع بين الفريقين بجميع المسابقات في شهر يوليو الجاري على مر التاريخ.

وسبق والتقى قطبي الكرة المصرية 12 مرة في مباراة القمة خلال شهر يوليو، وكان التفوق فيها لصالح النادي الأهلي الذي حقق الفوز في 8 مواجهات سابقة، بينما لا يعرف الزمالك الفوز على الأهلي في "قمة يوليو"، بعدما تعادل 4 مرات من قبل خلال الـ12 مباراة.

الأهلي يبحث عن الفوز الأول

يبحث النادي الأهلي عن التتويج ببطولة الكأس على حساب الزمالك بعدما خسر أمامه في آخر نهائيين جمعهما عامي 2015 و2016، حيث لم ينجح الفريق الأحمر طوال الـ12 عام الماضية في الفوز على الزمالك ببطولة الكأس.

وكان الفوز الأخير للأهلي على الزمالك في نهائي كأس مصر قبل 15 عام، وتحديدًا عام 2007، في المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

بطاقة المباراة

الحدث: نهائي كأس مصر نسخة 2020-2021.

طرفا المباراة: الأهلي والزمالك.

حكم المباراة: البولندي سيمون مارتشينياك.

التاريخ: 21 يوليو 2022

التوقيت: 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1

الملعب: استاد القاهرة الدولي.

فيديو قد يعجبك: