دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

أول نهائي بعد وعد الكاف للوداد.. أسباب بخلاف "الملعب" تدفع الأهلي للتحرك قبل الصدام المنتظر

02:17 م الأحد 08 مايو 2022

فيكتور جومير أفضل حكم في أفريقيا أدار أخر مباراة ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قبل ثلاثة أعوام بالتمام والكمال اندلعت أزمة عنيفة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 بين الترجي التونسي وضيفه الوداد المغربي أدت لعدم استكمال الأخير للمباراة.

واحتج الوداد على تعطل تقنية الفيديو في التحكيم "الفار" ورفضوا استئناف المباراة حتى بعد المحاولات العديدة التي قادها الملجاشي أحمد أحمد رئيس الكاف السابق.

وقرر" كاف" في يونيو 2019 إعادة المباراة في ملعب محايد خارج الأراضي التونسية لعدم توفر شروط السلامة و اللعب النظيف في مباراة ملعب رادس على أن يرجع الترجي الكأس و الميداليات للكاف.

وجاء قرار الكاف بعدما حسم التصويت بين الأعضاء الـ20 المتواجدين فى اللجنة، القرار بعدما قام 18 منهم بالتصويت بنعم للإعادة، وصوتين فقط قالوا لا هما تنزانيا ونيجيريا .

وصوت للنادي المغربي فوزي لقجع عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي وأوجستين سينجور النائب الأول الحالي لرئيس كاف والمكلفان باختيار ملعب النهائي الحالي وإدارة ملف النهائي في ظل غياب الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس كاف لحضور المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء قرار كاف ليعطي انطباعاً عن التضامن والإقرار بتعرض النادي المغربي للظلم ولكن القرار ألغته محكمة التحكيم الرياضي "كاس" أواخر يوليو 2019 وبات الترجي بطلاً لأفريقيا.

وخرج سعيد الناصري رئيس ناد الوداد والمستمر في منصبه حتى الأن وصرح بأن الكاف عرضوا عليه استكمال المباراة والفوز بالبطولة اللاحقه ولكنه لم يصعد لنهائي بطولة 2020 أو 2021 .

ووضع الوداد قدما في الدور النهائي للنسخة الحالية لأول مرة منذ نهائي 2019 مع تغيير نظام نهائي البطولة من مباراتين بنظام الذهاب والعودة إلى مباراة واحد فقط في ملعب يحدد مسبقاً.

وسبقت المباراة قرارات وضعت النهائي موضع الشبهات حيث لم يتم تحديد ملعب المباراة النهائية وتقارير تؤكد إقامته في المغرب مع الدفع بأفضل حكام في أفريقيا في دور نصف النهائي للبطولة.

وتفرض هذه الوقائع على مسئولي الأهلي تحركات أخرى لضمان وجود الفار في المباراة النهائية ووجود حكم ساحة مع الفار على مستوى الحدث حتى وإن تم الاستعانة بحكام من خارج القارة كما حدث في بطولة أمم أفريقيا والتصيفات النهائية المؤهلة لكأس العالم بخلاف مكان المباراة.

ولعب الفار دورا فاصلاً مع الأهلي في تصحيح بعض القرارات ومن أهمها احتساب ركلتي جزاء في مباراتي الرجاء وطرد أيمن القروي لاعب وفاق سطيف بالإضافة إلي طرد هابي ماشيان لاعب كايز تشيفز في نهائي العام الماضي.

وقال مصدر بالأهلي في تصريحات لمصراوي إن إدارة النادي تحركت في ملف نهائي دوري الأبطال كانت منذ أكثر من أسبوعين، وستكون هناك تحركات جديدة خلال الساعات المقبلة قبل موعد الحسم النهائي".

وأضاف المصدر أن الأهلي يدرس جدياً إرسال خطاب للاتحاد الأفريقي هو الأخر وهناك تحركات وإتصالات يجريها محمود الخطيب رئيس النادي في هذا الشأن منن أجل تحقيق تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بغض النظر عن الفرق التي تاهلت للنهائي".

الجدير بالذكر أن و الأهلي فاز على وفاق سطيف برباعية نظيفة داخل أرضه فيما فاز الوداد خارج أرضه على بترو أتلتيكو 3-1 في دور الذهاب لنصف النهائي.

فيديو قد يعجبك: