الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

إيسيان: صلاح ليس الأفضل في تاريخ أفريقيا ولن أقارنه بماني

11:33 ص الجمعة 04 نوفمبر 2022

ايسيان يعود لتدريبات غانا بعد تعافيه من الإصابة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

يرى الغاني مايكل إيسيان، لاعب وسط تشيلسي وريال مدريد وإيه سي ميلان السابق، أن المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، يستحق تقديرًا أفضل، لكنه شدد على أن الليبيري جورج ويا هو الأفضل في تاريخ أفريقيا.

ويتواجد إيسيان في مصر للمشاركة في إطلاق أكاديمية "رايت تو دريم".

ويقدم صلاح مستويات مذهلة مع ليفربول منذ انضمامه إلى الفريق عام 2017، واحتل المركز الخامس في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

وقال إيسيان، في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، "محمد صلاح أصبح لاعبًا من طراز عالمي، إنه لا ييأس، انظروا كيف رحل عن الدوري الإنجليزي ثم عاد إليه من جديد".

وأضاف "لا أعتقد أن محمد صلاح تعرض للظلم بعدم حصوله على الكرة الذهبية حتى الآن، لكني أعتقد أنه يستحق تقديرًا أكبر، ومع ذلك فمثل هذه الأشياء لا توقف صلاح، أتوقع أن يستمر في تحطيم الأرقام القياسية".

وعن الأفضل بين صلاح والسنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول السابق وبايرن ميونخ حاليًا، أوضح النجم الغاني "لا أحب عقد المقارنات، لكننا محظوظون لأننا نشاهدهما يمثلان أفريقيا في القارة الأوروبية، لن أفضّل أحدهما على الآخر، لأن كل منهما جيد".

وعن اللاعب الأفضل في تاريخ أفريقيا، قال "القارة السمراء قدمت لاعبين عظماء قبل صلاح، سأختار جورج ويا لأنه فاز بكل شيء، وهو الأفريقي الوحيد الذي حقق الكرة الذهبية".

فيديو قد يعجبك: