"حلم العاشرة".. الأهلي يقطع نصف تذكرة المغرب بضربة شريف في الترجي

05:05 م السبت 19 يونيو 2021
"حلم العاشرة".. الأهلي يقطع نصف تذكرة المغرب بضربة شريف في الترجي

لحظة احتفال شريف بالهدف

كتب - محمد همام:

حقق الأهلي فوزًا ثمينًا خارج الديار بهدف دون رد أمام فريق الترجي الرياضي التونسي في لقاء أقيم على ملعب "حمادي العقربي" بذهاب دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

هدف فوز الأهلي جاء عن طريق هداف الفريق محمد شريف، ليصبح بطل أفريقيا في نسختها الأخيرة مطالبًا بالتعادل السلبي على أقل تقدير من أجل الوصول للمباراة النهائية. في المقابل ليس أمام الترجي سوى الفوز بفارق هدفين.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب، يوم السبت المقبل، على ملعب "الأهلي we السلام".

وكان الترجي صعد لدور نصف النهائي عقب تخطي فريق شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجيح، في المقابل تفوق الأهلي على صنداونز بطل جنوب أفريقيا بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

تفاصيل المباراة

في الدقيقة الـ6 من بداية المباراة سدد طاهر محمد طاهر كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن تصل سهلة لحارس الترجي معز بن شريفية.

الدقيقة 12 شهدت أخطر فرص فريق الترجي بعرضية من الليبي حمدو الهوني في الجبهة اليسرى، ليمرر كرة رائعة، لكن مدافع الأهلي بدر بانون يبعد الكرة.

وكاد الأهلي يسجل هدفًا عن طريق محمد شريف في الدقيقة 17 بعد حصوله على كرة رائعة من علي معلول، لكن حارس الترجي يتدخل ويبعد الكرة، ثم يشتت دفاع الترجي لركنية.

في الدقيقة 31 من زمن أحداث المباراة سدد حمدي فتحي كرة قوية من مسافة بعيدة ترتد من معز بن شريفية لصالح محمد شريف الذي يسجل، لكن الحكم يلغيه بداعي تسلل.

محمد علي بن رمضان رد في الدقيقة 34، بعد مراوغة رائعة لبدر بانون، حيث انفرد بالمرمى لكن الشناوي يتألق ويبعد الكرة.

حمدي فتحي كاد أن يتسبب في هدف على الأهلي في الثواني الأولى من الشوط الثاني، حيث تسلم خالد عبد الباسط كرة وسددها، لكن تصل سهلة عند محمد الشناوي.

طاهر محمد طاهر أهدر فرصة خطيرة لمصلحة الأهلي في الدقيقة 53 بعد كرة عرضية، ليسدد من أمام المرمى، تلمس الشباك الخارجية.

محمد شريف أهدر أخطر فرصة للأهلي من أمام المرمى في الدقيقة 61 بعد كرة عرضية من معلول، لكن بن شريفية يتصدى للكرة من على خط المرمى.

جووووووووووول محمد شريف يسجل للأهلي في الدقيقة 61 بعد كرة رائعة من أليو ديانج لينفرد بالمرمى ويسدد لترتطم الكرة بالعارضة وترتد له مرة أخرى فيسجل في الشباك الخالية.

وأهدر محمد شريف فرصة هدف آخر بعد عرضية رائعة من علي معلول، لكن يفشل مهاجم الأهلي في استغلال الفرصة وتمر الكرة من أمامه لتظل النتيجة (1-0).

محاولات الترجي كانت فقيرة بعد تقدم الأهلي، حيث لم يهدد صاحب الأرض مرمى الفريق الأحمر سوى بتسديدة ضعيفة من محمد علي بن رمضان لتنتهي المباراة عند نتيجة (1-0).

تشكيل الترجي: المعز بن شريفية - إلياس الشتي - عبد القادر بدران - محمد علي اليعقوبي - حمدي النقاز - فيسيني كوليبالي - محمد علي بن رمضان - عبد الرؤوف بن غيث - وليام توجوي - حمدو الهوني - خالد عبد الباسط.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - أكرم توفيق - علي معلول - أيمن أشرف - بدر بانون - أليو ديانج - عمرو السولية - حمدي فتحي - طاهر محمد طاهر - صلاح محسن - محمد شريف.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
637

إصابات اليوم

16

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

296276

إجمالي الإصابات

16951

إجمالي الوفيات

249793

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي