دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

تحليل.. صفقة الأهلي الجديدة- القديمة تحرج البدري

12:56 م الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد يسري مرشد:

خطف أكرم توفيق، لاعب وسط الأهلي، الأضواء فى ظهور المميز مع فريقه ضد الشباب السعودي بمباراة اعتزال فؤاد أنور التى أقيمت، مساء الجمعة، بمدينة جدة وانتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف.

توفيق أغلي ناشئ فى تاريخ مصر - قبل صفقة زميله صلاح محسن- شارك مع الأهلي دقيقة 195 (مبارتين تقريبا) خلال عام ونصف العام وتحديداً منذ تولي حسام البدري الإدارة الفنية للأحمر فى أغسطس 2016.

الفتي الذى يبلغ من العمر 20 عاماً كان اساسيا مع انبي فى الدوري الثاني من موسم 2015- 2016 حيث لعب معه 20 مباراة مابين دوري وكأس وحاز على إعجاب الهولندي مارتن يول المدير الفتى السابق للأهلي ليطلب التعاقد معه .

وعاد توفيق للحياة مع الأهلي بمباراة أعتزال فؤاد أنور وقدم أداءً رائعاً حاز على إعجاب الجميع جاء يوازي ما قدمه محمود عبد العزيز قرينه فى الزمالك والذى شارك مع الأهلي بمباراة أتلتيكو مدريد الودية وظهر كأنه صفقة شتوية جديدة للأهلي لندرة مشاركاته مع الأحمر منذ التعاقد معه.

يلعب توفيق فى مركز لاعب الوسط المدافع ويتمتع بإمكانات بدنية رائعة مكنته من الظهور بمستوي جيد رغم ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة .

توفيق الذى يبلغ طولة 1,82 سم ويلعب بقدمه اليمني يتميز بمجهوده فى وسط الملعب وقطع للكرات والتحاماته البدنية سواء على أرضية الملعب أو فى الهواء.

نسخة شابة من حسام عاشور فى الوجود بمحور الوسط دائماً وندرة التقدم فى المناطق الهجومية ولكن يتمز الأول بالهدوء النسبي عكس الثاني المندفع ، ليمثل الأندفاع أبرز عيبوبه بسبب وجوده عرضة للحصول على البطاقات الملونة والتسبب فى مخالفات خطيرة للمنافسين.

عيوب توفيق تحتاج إلى تعامل من الجهاز الفنى الذى يلقي عليه دور تطوير لاعبيه والاستفادة من الامكانات الفنية ومنحهم الفرص قبل التسليم بعدم صلاحياتهم وهي نقطة قصور للمدير الفنى للأهلي.

أكرم كان على وشك الرحيل من الأهلي فى فترة الإنتقالات الشتوية الماضية لصالح لاعب وسط مدافع يكبره بـ 7 سنوات ولا يتفوق عليه كثيراً إلا فى خبرة محلية قادر اللاعب الصاعد فى الأهلي على اكتسابها.

نقطة فنية أخري تساعد على إبراز إمكانات أكرم توفيق وهي "ثنائية" وسط الملعب مع خطة حسام البدري الثابتة 4-2-3-1 ، فللاعب الثاني فى وسط الملعب يساعد كثيراً على إبراو موهبة زميله.

توفيق وهشام محمد ثنائية هي الأفضل والأكثر تكاملاً، مجهود وقدرات بدنية للأول مع دقة فى التمرير للثناني ، ثنائى مختلف يمنح كل منهم الأخر الفرصة فى إظهار إمكاناته بشكل أكبر وهو ما ساعد توفيق بشكل أو بأخر فى الظهور بشكل مميز أمام الشباب.

ظهور توفيق غير المتوقع بهذه الصورة بالتأكيد أحرج البدري وسيجبره على منح الفرصة للاعبيه الشاب الذى ربما وفر 12 مليون جنيه للتعاقد مع لاعب فى نفس مركزه.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان