• تقرير.. ماذا قدم المحترفون قبل مواجهة تونس؟ صلاح وتريزيجيه يخطفان الأضواء

    02:28 م الإثنين 12 نوفمبر 2018
    تقرير.. ماذا قدم المحترفون قبل مواجهة تونس؟ صلاح وتريزيجيه يخطفان الأضواء

    كتبت- منة عمر:

    ساعات قليلة وتكتمل صفوف المنتخب الوطني لبدء معسكر الفراعنة المقرر إقامته في مدينة برج العرب بالإسكندرية استعدادًا لمواجهة تونس يوم الجمعة المقبل في إطار منافسات الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

    بعثة المنتخب الوطني توجهت صباح اليوم إلى برج العرب، والتي ضمت كلا من الجهاز الفني والإداري وبعض اللاعبين الذين تجمعوا صباح اليوم بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر قبل التوجه لبرج العرب، على أن تكتمل صفوف الفريق مساءً بوصول بقية اللاعبين المحترفين.

    وضمت قائمة المنتخب 25 لاعبًا بعد استبعاد محمد هاني وعمرو السولية ثنائي الأهلي بسبب الإصابة وجاءت كالآتي:

    أيمن أشرف ومحمد الشناوى ومروان محسن وصلاح محسن (الأهلي)، ومحمود عبدالرحيم "جنش" وطارق حامد ومحمود حمدي "الونش" (الزمالك)، ومحمد حمدي وأحمد أيمن منصور (بيراميدز)، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، ومحمد محمود (دجلة)، ومحمد أبوجبل (سموحة)، إسلام جابر (الداخلية)، طاهر محمد طاهر (المقاولون)، إلى جانب 11 لاعبا محترفا هم: أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، أحمد حجازي (وست بروميتش)، محمد النني (أرسنال) ، محمد صلاح (ليفربول)، محمود حسن تريزيجيه ( قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (باوك اليوناني)، محمد عواد (الوحدة السعودي)، سام مرسي (ويجان أتليتك)، حسين الشحات (العين الإماراتي)، علي غزال (فانكوفر الكندي)، عمرو طارق (أورلاندو سيتي الأمريكي).

    وفيما يلي نستعرض أبرز ما قدمه المحترفون قبل الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني:

    محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)

    قاد النجم المصري محمد صلاح والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي فريقه للفوز على فولهام في مباراة الجولة الثانية عشرة التي جمعتهما على ملعب آنفليد وانتهت بتقدم الريدز بثنائية دون رد.

    افتتح اللاعب الدولي صلاح التسجيل في المباراة واحتاج 14 ثانية فقط للتسجيل بعد إلغاء هدف لفولهام سجله ألكسندر ميتروفيتش بداعي التسلل، ليضع صلاح فريقه في المقدمة قبل نهاية الشوط.

    هدف "مو" في مرمى فولهام هو الثامن له هذا الموسم، والـ34 خلال 36 مباراة شارك بها على ملعب آنفيلد منذ انضمامه للريدز قبل انطلاق الموسم الماضي، كما صنع 13 أخرى.

    وتقاسم صلاح صدارة هدافي ليفربول مع زميله السنغالي ساديو ماني برصيد ستة أهداف لكل منهما، ليصبح على بعد هدفين من منافسة اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي ومتصدر قائمة الهدافين حتى الآن.

    محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركي)

    يعيش النجم المصري محمود حسن تريزيجيه فترة جيدة داخل صفوف فريقه قاسم باشا التركي، ونجح في قيادة فريقه للفوز على بورصا سبور خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة 12 من الدوري التركي.

    تريزيجيه صنع الهدف الأول وسجل الثاني من ضربة حرة نفذها بشكل مميز من مسافة بعيدة في مرمى بورصا سبور ليقود فريقه للفوز بنتيجة (2-1).

    هدف النجم المصري هو الخامس لصاحب الـ24 عامًا في الدوري التركي، إلى جانب صناعة أربعة أهداف أخري خلال 12 مباراة بالموسم الجاري (2018-2019).

    محمد النني (أرسنال)

    غاب محمد النني عن القائمة النهائية لفريقه في مباراته الأخيرة أمام وولفر هامبتون والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

    النني لم يشارك هذا الموسم مع أرسنال في الدوري الإنجليزي مطلقًا، شارك في مباراة واحدة بكأس الرابطة الإنجليزية أمام برينتفورد إلى جانب 3 مباريات أخرى بالدوري الأوروبي.

    أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون)

    شارك مدافع الأهلي السابق في فوز فريقه بمباراته الأخيرة أمام ليدز في دوري تشامبيونشيب، والتي انتهت برباعية مقابل هدف.

    بروميتش يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي (الدرجة الأولى) برصيد 28 نقطة جمعها من خوض 17 جولة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في أربعة بينما خسر في 5 لقاءات أخرى.

    أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)

    شارك المحمدي في فوز فريقه بثلاثية دون رد على منافسه ديربي كاونتي، لكنه لم يسجل أي هدف في المباراة.

    وغاب المحمدي عن تشكيل فريقه الأساسي في المباراة، وحل بديلًا في الشوط الثاني للمباراة.

    أستون فيلا يحتل حاليًا المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة جمعها من خوض 17 جولة حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في مثلها وخسر في 5 أخرى.

    سام مرسي (ويجان أتليتك)

    غاب سام مرسي عن مباراة فريقه الأخيرة أمام ميدلزبره والتي خسرها رفاق اللاعب المصري بهدفين دون رد.

    مرسي شارك هذا الموسم رفقة فريقه خلال 15 مباراة في الدوري، سجل هدفًا ولم يصنع.

    عمرو وردة ( باوك اليوناني)

    غاب وردة عن فوز فريقه (باوك) في مباراته الأخيرة أمام بانيتوليكوس بالجولة العاشرة والتي انتهت لصالح رفاق اللاعب المصري بنتيجة 2-1.

    باوك يحتل حاليًا صدارة جدول ترتيب الدوري اليوناني برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه أتروميتوس صاحب المركز الثاني.

    وردة شارك مع باوك هذا الموسم في 9 مباريات (في بطولة الدوري المحلي - 3 في بطولة الدوري الأوروبي)، لم يسجل ولم يصنع.

    علي غزال (فانكوفر الكندي)

    شارك صاحب القميص رقم 66 في مباراة فريقه الأخيرة أمام بورتلاند تمبرز والتي أقيمت في إطار منافسات الجولة رقم 35 للدوري الأمريكي.

    فانكوفر أنهي مشواره في الدوري بالمركز الثامن برصيد 47 نقطة علمًا بأن الدوري الأمريكي يقام على مجموعتين.

    عمرو طارق (أورلاندو سيتي الأمريكي)

    شارك عمرو طارق في خسارة فريقه (أورلاندو) في مباراته الأخيرة أمام نيويورك ريد بولز بهدف دون رد.

    فريق أورلاندو أنهى مشواره في الدوري بالمركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة، علمًا بأن الدوري الأمريكي يقام على مجموعتين.

    محمد عواد (الوحدة السعودي)

    شارك عواد في مباراة الوحدة الأخيرة أمام الهلال السعودي في إطار منافسات الجولة التاسعة والتي أقيمت على ملعب ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية.

    عواد دخل مرماه 3 أهداف حسم بها الهلال فوزه النظيف في المباراة.

    حارس مرمى الإسماعيلي السابق شارك رفقة فريقه خلال 9 مباريات، حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات ودخل مرماه 9 أخرى.

    حسين الشحات (العين الإماراتي)

    قاد الشحات فريقه للفوز بهدفين دون رد في مباراته الأخيرة أمام بني ياس.

    المباراة التي جمعت بين الفريقين كانت في إطار منافسات الجولة التاسعة من بطولة دوري الخليج العربي الإماراتي.

    صاحب القميص رقم 74 نجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه ليرفع رصيده من الأهداف خلال الموسم إلى 3 أهداف في البطولة وصنع 4 أخرى.

    إعلان

    إعلان

    إعلان