الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الهلال

الهلال

الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

- -
21:45
نابولي

نابولي

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
19:15
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يتلقى ضربة موجعة من مونتيري في ختام مشواره بمونديال الأندية

08:37 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قدم فريق الأهلي أسوأ عروضه ببطولة كأس العالم للأندية، خلال المباراة التي جمعته بفريق مونتيري المكسيكي، يوم الأربعاء، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وحصل الأهلى على المركز السادس في البطولة التي تُقام فعالياتها بالمغرب.
وكاد عماد متعب أن يتقدم للأهلي في الدقيقة الثانية من المباراة، بعد كرة رأسية سددها على يمين حارس مونتيري من عرضية عبدالله السعيد، إلا أن الحارس تصدى لها.

ولم تمر سوى 4 دقائق حتى أحرز اللاعب كاردوزو الهدف الأول، من تصويبة على يسار شريف إكرامي، إلا أن متعب أفسد فرحة الفريق المكسيكي بهدف التقدم عن طريق تمريرة طولية من أحمد شديد قناوي، تمكن متعب من استغلالها بحرفية داخل منطقة مرمى مونتيري يسددها على يمين الحارس كورال محرزا هدف التعادل.

لكن فريق الأهلي لم يستغل الصحوة الهجومية، وتعرض مرماه لهجمات خطيرة أفرزت عن تسجيل ثلاث أهداف متتالية؛ الأول من اللاعب سيزار ديليجادو بعد انفراده بشريف أكرامي في الدقيقة 22، والثاني بأقدام اللاعب جارسيا في الدقيقة 27، والثالث من ضربة جزاء في نهاية الشوط الأول سددها المهاجم هامبيرتو سوازو.

وفي بداية الشوط الثاني، أجرى محمد يوسف تغييرا بنزول سعدالدين سمير بدلا من أحمد شديد قناوي، لحماية الدفاع من هجمات فريق مونتيري. وشهد الشوط الثاني نشاطا هجوميا من جانب فريق الأهلي لتعديل النتيجة الثقيلة.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي في الدقيقة 55 اثر تسديدة قوية من عبد الله السعيد لمست يد أحد اللاعبين داخل المنطقة ثم أكملت طريقها في اتجاه المرمى ولكن الحارس أبعدها ببراعة.

وتحسن دفاع الأهلي نسبيا بخلاف الشوط الأول، مع اعتماد الفريق على الكرات الطولية في الهجوم، مما سهل من مهمة الرباعي الدفاعي لمونتيري ''مايورجا – جارسيا – ميندوزا – شافيز''.

وجاءت الضربة القاضية لفريق الأهلي في الدقيقة 64، عندما تمكن اللاعب دليجادو من إحراز الهدف الخامس بعد انفراده بإكرامي.

ولم تنجح تبديلات محمد يوسف في تغيير الشكل الهجومي للأهلي وافتقاده للمسة الأخيرة أمام المرمى، بنزول أحمد شكري بديلا لوليد سليمان في الدقيقة 66، وعمر جمال محل عماد متعب في الدقيقة 68.

ورغم السيطرة الميدانية للقلعة الحمراء خلال الربع الأخير من المباراة، إلا أن اللاعبين لم ينجحوا في ترجمة هذا الاستحواذ إلى هدف ثان.

واستعاد مونتيري ، الفائز بالمركز الثالث في بطولة العام الماضي ، اتزانه بعد الهزيمة 1/2 أمام الرجاء البيضاوي المغربي في الدور الثاني للبطولة وسحق فريق الأهلي بطل أفريقيا 5/1 ليتوج بالمركز الخامس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان