الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

بطل أبطال العالم في كمال الأجسام: كلمة الرئيس السيسي عن الرياضة سر نجاحي

09:13 م الإثنين 28 نوفمبر 2022
بطل أبطال العالم في كمال الأجسام: كلمة الرئيس السيسي عن الرياضة سر نجاحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "الحياة اليوم" والمذاع على فضائية "الحياة" فقرة حوارية مع العميد أحمد سامي، بطل أبطال العالم والحاصل على 3 ميداليات ذهبية ببطولة العالم لكمال الأجسام.

وقال العميد أحمد سامي: "انتسابي وعملي في مؤسسة بها الكثير من الأبطال الحقيقين الذين ضحوا بأنفسهم من رجال القوات المسلحة والشرطة، وسالت دمائهم لبقاء الوطن واقتران اسمي بكلمة بطل يجعلني اخجل من أهالي الشهداء"، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2017 بأن الرياضة أمن قومي استوقفته، وجعلته يقرر أن يحافظ على لياقته البدنية ويكون بطلا رياضيا في كمال الأجسام، مؤكدا أنه نجح في عام ونصف أن يعيد ضبط وزنه بعد زيادة في الوزن ورفع لياقته الرياضية.

وطلب "سامي" من الإعلامية لبنى عسل، الوقوف دقيقة على الهواء، تحية إجلال وتقدير للشهداء، قائلا: "أقف للشهداء تحية إجلال وهم دول الملهمين ليا، وما وصلت إليه من بطولات عالمية ما يعملش 1% من اللي قدموه لمصر"، وأهدى البطولات الحاصل عليها للشهداء وأهلهم لما قدموه لمصر.

وأوضح، أنه دخل في منافسات شديدة مع إيران وتركيا وكان يوجد 4500 لاعب من 80 دولة ويتم فرزهم والتصفية حتى النهاية.

فيما علق الدكتور عادل فهيم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الافريقي والعربي والمصري لكمال الاجسام، أن تحقيق العميد أحمد سامي لـ 3 ميداليات ذهبية ببطولة العالم لكمال الأجسام يعتبر إنجاز غير مسبوق تشرف مصر،لأنه لا يوجد لاعب في العالم استطاع أن يحقق هذه النتائج.

وأردف "فهيم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مساء الاثنين، أن مصر بها أبطال يستحقون كل التقدير والاحترام، لكن البطل العميد أحمد سامي بطل حقيقي وحقق 3 ميداليات وكان سبب في عزف السلام الوطني في البطولة التي أقيمت مؤخرًا في إسبانيا لكمال الأجسام، قائلًا: "هي دي مصر الجديدة وتعظيم سلام للبطل الذي لديه عزيمة وإصرار غير عادي للوصول في عام ونصف فقط لهذا الإنجاز، فهو أمر غير طبيعي.

وأعرب عن فخره بما حققه العميد أحمد سامي من إنجازات عالمية، قائلا: "قلوبنا تنفطر من الاستماع للسلام الوطني ثلاث مرات في إسبانيا وقت إقامة البطولة، وشاهدنا هذا البطل الشامخ يؤدي التحية العسكرية ومثال للالتزام وإنجاز تاريخي صعب يتحقق في كمال الأجسام".

فيديو قد يعجبك: