كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

تعرضت لضغط غير طبيعي".. الدهان يكشف كواليس استبعاده من منتخب مصر للفروسية في أولمبياد طوكيو 2020

11:01 م الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
تعرضت لضغط غير طبيعي".. الدهان يكشف كواليس استبعاده من منتخب مصر للفروسية في أولمبياد طوكيو 2020

كتب - محمد أبوالمجد:

قال سامح الدهان، لاعب منتخب مصر للفروسية السابق، إنه كان مشارك ضمن الفريق المصري في بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي شهدت تم الحصول على المركز الأول في بطولة المغرب على كل الدول العربية في المجموعة التأهيلية.

وأضاف "الدهان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن مصر حققت أعلى نتيجة على البلدان الأخرى كلها، موضحًا أن الاتحاد المصري له الحق في اختيار المشاركين في الأولمبياد عقب تأهيل المنتخب للأولمبياد، قائلًا: "الاتحاد خرج بتصاريح كثيرة لأسباب استبعادي وكان جزء كبير منها كذب وجزء كبير منها خاطئ، وكان هناك تشويه لصورتي وصورة الفريق المرافق لي منذ 10 سنوات.

وتابع: "تقدمت بشكاوى على ملف الدعم المادي، لوزارة الشباب والرياضة وللرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "شايف دعم كبير للرياضة من الرئيس وأحنا بلد كبيرة ومستوانا كبير في جميع الألعاب وهو يساندنا ولذلك كان لدي استغاثة له عبر جواب".

وأردف: "أتواجد في شمال بريطانيا وحاليًا عضو في الاتحاد البريطاني وأشارك باسم بريطانيا، وقانون الاتحاد الدولي يشير إني مقدرش اشارك مع الفريق الإنجليزي حتى مايو 2023 ولكني أشارك بشكل فردي باسم انجلترا".

وأوضح: "قانون الاتحاد الدولي يشير إلى أنه في حالة وجود جنسية أخرى يمكن المشاركة باسم البلد الأخرى ويكون لها أسباب، واسبابي كانت تعنت الاتحاد المصري بشكل غريب ضدي والأمر ملوش علاقة باختيارات الأولمبياد"، مؤكدًا: "تعرضت لضغط غير طبيعي".

وأكد: "أنا مصري حتى النخاع ومحدش يتخيل بحب مصر قد ايه لكني بقدر الناس اللي وقفت جنبي وكنت في مشكلة وكان ممكن أبطل فروسية بسبب الاتحاد المصري للفروسية والاتحاد الانجليزي شالني من مشكلة مكنتش ممكن أخرج منها لولا دعمهم ومقدرش أقرر أني أرجع ألعب باسم مصر لو انتهت المشاكل في الوقت الحالي لأني متربي في عيلة مصرية وأبويا علمني اللي عملك جميلة شيله على دماغك".

فيديو قد يعجبك: