دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يؤكد تأهله لدور المجموعات في إفريقيا باكتساح مونانا (7-1)

03:55 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

كرر الأهلي فوزه على مونانا الجابوني، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب دانجوندجي بالعاصمة ليبرفيل مساء السبت، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

فاز المارد الأحمر بنتيجة (3-1)، بثلاثية ميدو جابر ووليد أزارو ووليد سليمان في الدقائق 8 و30 و81 من عمر اللقاء.

وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز الأهلي برباعية نظيفة على مونانا في ستاد القاهرة.

وحجز وصيف النسخة الماضية من المسابقة، بطاقة العبور إلى دور المجموعات (دور الـ16) بعد فوزه (7-1) في نتيجة المباراتين، ليبدأ الطريق الحقيقي نحو اللقب التاسع.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: محمد الشناوي - محمد هاني - سعد سمير - أيمن أشرف - علي معلول - عمرو السولية - حسام عاشور - أحمد فتحي - ميدو جابر - وليد أزارو - وليد سليمان.

الشوط الأول:

جاء أول تهديد من الأهلي في الدقيقة الثالثة، بعدما سدد أحمد فتحي الكرة قوية بشكل أرضي من ضربة حرة، لكن الحارس باتريك منيني أبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

سجل الأهلي الهدف الأول عن طريق ميدو جابر في الدقيقة الثامنة بعد عدد من التمريرات، ليسدد جابر الكرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، في الزاوية اليسرى لحارس مونانا الذي لم يحرك لها ساكنا.

واصل الأهلي الضغط على مونانا أملا في إحراز الهدف الثاني، لكن دفاع أصحاب الأرض شتت الكرة في أكثر من فرصة، دون فرض خطورة واضحة على مرمى الحارس في آخر 20 دقيقة من المباراة.

وعند حلول الدقيقة الـ30، جاء الهدف الثاني للأهلي عن طريق المغربي وليد أزارو، الذي استغل عرضية متقنة من الظهير الأيسر علي معلول، ليودع مهاجم الأهلي الكرة بسهولة في مرمى مونانا.

أهدر عمرو السولية فرصة إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 37، بعدما استغل لاعب الوسط تمريرة متقنة من محمد هاني داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته لم تعرف الطريق نحو مرمى مونانا.

نجح مونانا في تذليل الفارق بالدقيقة 44 من ضربة حرة نفذها ديفيد ماسيمبا صاحب القميص رقم 15 بشكل قوي، ولم يتمكن الحارس محمد الشناوي من التصدي لها، لينتهي الشوط الأول (2-1).

الشوط الثاني:

استمر الزحف الأحمر مع بداية الشوط الثاني، بتسديدة قوية أطلقها أحمد فتحي، لكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 57، أهدر وليد أزارو فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعد تشتيت الكرة من دفاع الأهلي، في ظل استحواذ مونانا على الكرة، واقتنص المغربي الكرة ليتوغل بها داخل المنطقة، لكن تسديدته علت العارضة الأفقية.

أجرى حسام البدري أول تغيير في المباراة بالدقيقة 61 من عمر المباراة، بعدما شارك إسلام محارب بدلا من ميدو جابر.

أهدر الأهلي فرصة سهلة في الدقيقة 64، ولم يتمكن أحمد فتحي من إنهاء الهجمة بهدف، بعدما حصل على الكرة من إسلام محارب داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير مرر الكرة ليشتتدها دفاع مونانا.

كاد مونانا أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 74، لولا تألق محمد الشناوي الذي أبعد الكرة بقبضة يده لخارج المنطقة، قبل أن يواصل الحارس تألقه بالتصدي لتسديدة جديدة من مونانا.

وأجرى البدري ثاني تغييراته بإقحام كريم نيدفيد بدلا من أحمد فتحي في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

وفي الدقيقة 82، جاء الهدف الثالث عن طريق وليد سليمان بعدما راوغ الحارس ليودع الكرة في المرمى الخالي.

واستنفذ البدري تغييراته بالدفع بصلاح محسن بدلا من حسام عاشور في الدقائق الأخيرة.

كاد مونانا أن يقلص الفارق لولا مرور تسديدة لاعب الفريق من داخل منطقة الجزاء دون رقابة بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي.

ظلت النتيجة على حالها بعد احتساب الحكم أربع دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع، قبل أن يطلق صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي (3-1).

فيديو قد يعجبك: