الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

صلاح إلى برشلونة.. رغبة ميسي القديمة.. فراغ نيمار لم يعوضه أحد

02:51 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

ميسي وصلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ربطت تقارير أوروبية النجم المصري محمد صلاح بالانضمام إلى أحد العملاقين الإسبانيين خلال الفترة المقبلة.

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية نشرت تقريرًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، تؤكد رغبة الأرجنتيني ليونيل ميسي في تواجد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في صفوف الفريق الكتالوني، نظرًا للنفوذ الذي يتمتع به اللاعب الأرجنتيني في صفوف برشلونة، ليضع صلاح ضمن أولويات كاتالونيا.

وسجل صلاح 13 هدفاً مع ليفربول فى البيريمرليج ليشارك الثنائى هاري كين مهاجم توتنهام والجابوني بيير أوباميانج مهاجم أرسنال في صدارة جدول الهدافين فى الدوري فضلاً عن صناعته لـ 8 أهداف فى الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وسجل برشلونة هذا الموسم 50 هدفا في 17 مباراة، سجل منهم سداسي هجوم برشلونة 38 هدفا، بينهم 26 هدفا لإثنين لاعبين فقط، وهما ليونيل ميسي بواقع 15 هدفا، ولويس سواريز برصيد 11 هدفا.

وتناوب على بقية الأهداف عثمان ديمبلي بـ7 أهداف، وفيليب كوتينيو بـ4 أهداف.

وربما تدفع المشاكل التي صاحب النجم الفرنسي المشاغب عثمان ديمبلي إلى التفكير في رحيل اللاعب عن صفوف الفريق، ودعم هجوم الفريق بلاعب جديد وهو محمد صلاح، خاصة أنه الموسم الثاني لديمبلي في صفوف برشلونة، وسجل الموسم السابق 3 أهداف فقط بالدوري.

اللاعبان الآخران في صفوف برشلونة الثنائي مالكوم، ومنير الحدادي، لم يكن لهما دورا بارزا في صفوف الفريق الليجا حيث سجل الأول هدفا وحيدا فيما لم يسجل الحدادي أي هدف بالدوري الإسباني هذا الموسم.

وترك نيمار فراغا كبيرًا بعد رحيله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، حيث كان يمثل مثلث هجومي مرعب مع ميسي وسواريز، فسجل النجم البرازيلي خلال 4 مواسم قضاها مع برشلونة العديد من الأهداف، جاءوا كالتالي بدءًا من موسم 2013-2014 حتى الموسم الأخير له 2016 -2017: 9 أهداف، و22 هدفا، و24 هدفا، و13 هدفا.

ولعب صلاح مع ليفربول 19 مباراة بشكل اساسي فى الدوري الإنجليزي حيث شارك في مركز الجناح الأيمن 15 مباراة بالإضافة إلى شغله لمركز المهاجم الصريح والمهاجم الثاني فى باقي المباريات.

ويرتبط محمد صلاح بعقد مع ليفربول يمتد حتى صيف 2023، وتبلغ قيمة النجم المصري المالي حالياً حوالي 150 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفر ماركت".

وربما يدفع أداء محمد صلاح مع الريدز هذا العام للتفكير في دعم هجوم الفريق الكاتالوني بدماء جديدة متمثلة في "مو" الذي سيمثل قوة هجومية مع البرغوث الأرجنتيني، خاصة أنه لعب في وقت سابق بجوار كوتينيو في صفوف ليفربول قبل انضمامه للفريق الكاتالوني.

وذكر تقرير صحفي إسباني في وقت سابق، أن إدراتي برشلونة وليفربول، اتفقا وقت انتقال كوتينيو إلى كاتالونيا، أن يتم إضافة 100 مليون يورو على القيمة السوقية للاعب في حالة ضم أي لاعب من الريدز قبل عام 2021.

وسجل صلاح الموسم الماضى 44 هدفا فى 52 بمباراة بجميع البطولات مع الريدز، ليتوج بجائرة أفضل لاعب إفريقي، وأفضل لاعب بالبريميرليج، والترشح ضمن القائمة المختصرة لأفضل لاعب فى العالم فى استفتاء الفيفا ومجلة "فرانس فوتبول".

اقرأ أيضا:

صلاح إلي ريال مدريد؟ .. "الملك المصري" يتفوق على هجوم النادي الملكي مجتمعاً

فيديو قد يعجبك: