الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

0 0
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

0 0
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

جميع المباريات

إعلان

اليوم.. قرعة "دوري الأمم" في أوروبا وسط رفض كبار القارة

10:57 ص الأربعاء 24 يناير 2018

دوري الأمم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

تقام قرعة النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم لكرة القدم اليوم الأربعاء، في لوزان السويسرية.

وتقام البطولة بمشاركة الدول الـ55 الأعضاء بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حيث يتم توزيعهم على 4 دوريات ويضم كل دوري أربع مجموعات ، تتضمن صعود وهبوط، وتقام في شهر سبتمبر واكتوبر من العام الجاري.

وفي الدوري الثاني من البطولة لا يجوز وضع روسيا وأوكرانيا في مجموعة واحدة، كما لا يجوز وضع أذربيجان وأرمينيا في مجموعة واحدة بالدوري الرابع.

ويضم الدوري الأول أربع مجموعات مقسمة على ثلاثة فرق.

ويضم الوعاء الأول للدوري الأول منتخبات ألمانيا والبرتغال وبلجيكا واسبانيا، ويضم الوعاء الثاني فرنسا وإنجلترا وسويسرا وإيطاليا والوعاء الثالث بولندا وايسلندا وكرواتيا وهولندا.

ويضم الدوري الثاني 12 منتخبا موزعين على أربع مجموعات تضم كل مجموعة ثلاثة فرق.

ويضم الوعاء الأول منتخبات النمسا وويلز وروسيا وسلوفاكيا والوعاء الثاني منتخبات السويد واوكرانيا وايرلندا والبوسنة والهرسك، أما الوعاء الثالث فيضم ايرلندا الشمالية والدنمارك والتشيك وتركيا.

ويضم الدوري الثالث 15 منتخبا موزعين على ثلاث مجموعات من أربع فرق ومجموعة واحدة من ثلاثة فرق.

ويضم الوعاء الأول للدوري الثالث منتخبات المجر ورومانيا واسكتلندا وسلوفينيا والوعاء الثاني منتخبات اليونان وصربيا والبانيا والنرويج والوعاء الثالث مونتنيجرو واسرائيل وبلغاريا وفنلندا والوعاء الرابع قبرص واستونيا وليتوانيا.

وأخيرا الدوري الرابع ويضم 16 منتخبا موزعين على أربع مجموعات حيث تضم كل مجموعة أربعة فرق.

ويضم الوعاء الأول للدوري الرابع منتخبات اذربيجان ومقدونيا وبيلاروسيا وجورجيا والوعاء الثاني ارمينيا ولاتفيا وجزر فارو ولوكسمبورج والوعاء الثالث كازاخستان ومولدوفا وليختنشتاين ومالطا والوعاء الرابع اندورا وكوسوفو وسان مارينو وجبل طارق.

ولكن فشلت البطولة الدولية الجديدة في إشعال حماس عشاق الساحرة المستديرة، حيث قال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ: "أرى أن التطور التضخمي في بطولات المنتخبات الوطنية أمر بالغ الأهمية، لسنا في حاجة إلى مزيد من البطولات الدولية بل بطولات أقل لأن اللاعبين وصلوا إلى الحدود القصوى من الانهاك البدني".

وأضاف "إذا لم يكن هناك دوري الأمم، لن يفتقده أحد".

وتعد بطولة دوري أبطال أوروبا التي ينظمها اليويفا، والمتخمة بالأموال والنجوم من كل أنحاء العالم، سببا رئيسيا في المستوى الباهت الذي تخرج به المباريات الدولية مقارنة بدوري الأبطال.

وبين البطولات الكبرى تخوض المنتخبات مباريات التصفيات التي اصبحت فيها الغلبة للمنتخبات الكبرى وأشبه بالمباريات الودية.

وقال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا السابق "المباريات الودية لم تعد تهم أي شخص، لا الجماهير ولا الصحفيين أو حتى اللاعبين".

دوري الأمم بجانب كأس الأمم الأوروبية 2020 تم توزيعها على 13 دولة، وهي أحدى بنات أفكار بلاتيني قبل إجباره على ترك منصبه لتورطه في فضيحة فساد.

إقامة بطولة جديدة لا تعني أنها ستعطي الدافع للاعبين أو المدربين للفوز بها، نهائيات دوري الأمم التي تقام في صيف 2019، ستضم أربعة منتخبات أوروبية هم أصحاب الصدارة في كل دوري من الدوريات الأربع لدوري الأمم.

ولكن اللاعبين سيتعرضون للاستنزاف من خلال المشاركة في دوري أبطال أوروبا بجانب المسابقات المحلية أخذا في الاعتبار أن كأس العالم في روسيا ستقام في الصيف المقبل.

المكافأة الحقيقية لدوري الأمم لن تكون للاعبين الكبار من الدول الكبرى ولكن للاعبي المنتخبات الوسطى والأدنى.

اللاعبون الصغار دائما ينظرون إلى هؤلاء الذين يتحصلون على أموال أكثر بكثير منهم، حيث سيواجهون بعضهم البعض في مباريات يمكن لأي طرف الفوز بها.

المنتخبات الوسطى ستبذل قصارى جهدها في دوري الأمم حيث أن البطولة ستحدد هوية الفرق المتأهلة إلى الأدوار الفاصلة للمنتخبات التي فقدت فرصة التأهل المباشر إلى يورو 2020.

ولكن المكافأة الأكبر تأتي من خلال أن الفائز في كل دوري سيتم تحديده من خلال مسابقة مصغرة، ويحصد الفائز بالمجموعة على بطاقة الصعود ليورو 2020.

هذا يعني أن أحد منتخبات اذربيجان ومقدونيا وبيلاروسيا وارمينيا ولاتفيا وجزر فارو ولوكسمبورج وكازاخستان ومولدوفا وليختنشتاين ومالطا واندورا وكوسوفو وسان مارينو أو جبل طارق ، من الدوري الرابع سيلعب في مواجهة أحد المنتخبات الكبرى في نهائيات دوري الأمم بعد عامين ونصف العام من الآن.

دوري الأمم التي قد تتمدد مستقبلا لتصبح ربما دوري العالم، بلا شك تبدو كحل، ولكن الطبيعة المعقدة لدمجها في التصفيات الأوروبية تطرح سؤالا حول هوية المشكلة التي يسعى المسؤولون لحلها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان