بالفيديو.. يوم للتاريخ.. روسيا تحقق المفاجأة وتُقصي إسبانيا من المونديال

02:57 م الأحد 01 يوليه 2018

كتب - محمد همام:

تصوير - فريد قطب:

حقق المنتخب الروسي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المنتخب الإسباني (4-3) بنتيجة ركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).

المنتخب الروسي سينتظر الفائز من مواجهة كرواتيا والدنمارك لملاقاته في مباراة دور الثمانية ليكون أصحاب الأرض ثالث المتأهلين لربع النهائي بعد فرنسا وأوروجواي.

وبدأ المنتخب الإسباني بتشكيل مكون من كالتالي: دي خيا- ناتشو - بيكيه - راموس - خوردي ألبا - سيرجيو بوسكيتس - كوكي - أسينسيو - إيسكو - دافيد سيلفا - دييجو كوستا.

في المقابل، بدأ المنتخب الروسي كالتالي: إيجور أكينفييف - ماريو فرنانديز - فيدور كودرياشوف - إليا كوتيبوف - سيرجي إيجناشيفيتش- ألكسندر ساميدوف - يوري زيركوف - دالير كوزياييف - أليكسندر جولوفين - رومان زوبنين - أريتم دزوبيا.

تفاصيل المباراة

وفي الدقيقة 12، تسبب سيرجيو راموس بهدف لصالح المنتخب الإسباني بعدما ارتطمت الكرة في قدم سيرجي إيجناشيفيتش لتسكن شباك المنتخب الروسي.

وظهر أول تهديدات المنتخب الروسي في الدقيقة 36 عن طريق لاعبه أليكسندر جولفين بعدما سدد كرة مباغتة تمر بجوار القائم بقليل.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أدرك أريتم دزوبيا هدف روسيا من ضربة جزاء لتصبح النتيجة (1-1).

وأهدر دييجو كوستا فرصة هدف لصالح إسبانيا في الدقيقة الأخيرة من نهاية الشوط الأول إلا أن حارس روسيا إيجور أكينفييف يبعد الكرة عن مرماه.

مرت خمس دقائق على بداية الشوط الثاني، وحاول دييخو كوستا مهاجم المنتخب الإسباني إعادة التقدم لصالح الماتادور من جديد من كرة رأسية لكنها تمر بعيدة عن المرمى دون خطورة.

الشوط الثاني شهد ثلاثة تغييرات لأصحاب الأرض من خلال الدفع بجرانات وتشيرشيف واسمالوف، بدلاً من زيركوف ودزوبيا وساميدوف.

في المقابل، دفع المنتخب الإسباني بثلاثة تبديلات من خلال الدفع بإنيستا وكارفخال وأسباس بدلاً من دافيد سليفا وناتشو ودييجو كوستا.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، لجأ أندريس أنيستا للتسديد لفك دفاعات المنتخب الروسي إلا أن حارس منتخب روسيا أبعد الكرة لترتد عند أسباس لكن حارس يصمد ويبعد الكرة مجددًا.

وفي الدقيقة الأخيرة من نهاية المباراة حاول سيرجيو راموس ممارسة هوايته المفضلة بستجيل هدف قاتل في شباك روسيا من خلال كرة رأسية لكن لا جديد في النتيجة لتظل (1-1).

وشهد الشوط الإضافي الأول، التبديل الرابع للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم حيث تم الدفع برودريجو بدلاً من أسينسيو في إسبانيا، وألكسندر إيروخينبدلاً من كوزياييف في روسيا.

وكاد رودريجو يسجل هدفًا لصالح المنتخب الإسباني في الدقيقة 109 من زمن أحداث الشوط الرابع بعدما توغل وسط مدافعي روسيا إلا أن حارس روسيا يتألق ويبعد الكرة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سدد رودريجو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن حارس روسيا يتصدى للكرة ليحافظ على نتيجة التعادل.

لمشاهدة هدف إسبانيا الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف روسيا الأول..اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 102625

    عدد المصابين

  • 93531

    عدد المتعافين

  • 5853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 32744522

    عدد المصابين

  • 24167549

    عدد المتعافين

  • 992914

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي