دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

يورو 2016- سويسرا وألبانيا في حاجة إلى إبراهيموفيتش ولوكاكو (تقرير)

12:03 م الأحد 12 يونيو 2016

منتخبا سويسرا وألبانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لنس (فرنسا) (د ب أ):

منتخبا سويسرا وألبانيا قد يصبحا من كبار كرة القدم إذا امتلكا مهاجما جيدا يوازي القدرات الهائلة والابداع اللذان يحظيان بهما في خط الوسط.

مجددا أهدر حارس سافيروفيتش هدفا لا يضيع لمنتخب سويسرا وسدد بغرابة في أحضان الحارس خلال المباراة التي انتهت بفوز سويسرا على ألبانيا /1 صفر مساء السبت في مستهل مشواره الفريقين ضمن المجموعة الأولى ليورو 2016 بفرنسا.

كما أهدر المهاجم الألباني ارماندو ساديكو فرصة ذهبية لبلاده وكذلك الحال بالنسبة للمهاجم الألباني البديل شكيلزين جاشي الذي سنحت له فرصة مؤكدة لتسجيل هدف التعادل للفريق الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه في كأس الأمم الأوروبية.

لو كان هناك زلاتان إبراهيموفيتش أو روميلو لوكاكو في خط الهجوم لصنعا الفارق، ولكن ربما ذلك هو السبب في كون المنتخبين السويدي أو البلجيكي يمتلكان حظوظا أوفر في فرنسا من سويسرا أو ألبانيا.

ورفض فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب سويسرا، انتقاد سيفروفيتش بعد إهداره فرصة ذهبية، عقب تقدم فريقه بهدف حمل توقيع المدافع فابيان شار من ضربة رأس.

وقال بيتكوفيتش "إنه شيء إيجابي أننا نصنع هذا العدد من الفرص، فعلنا ما هو مطلوب من أجل إزعاجهم، فقط لم نستغل الفرص التي سنحت لنا".

وأضاف "نعم مهاجمنا سنحت له فرص ولكن خط الوسط والدفاع ينبغي أن يساهم أيضا في تسجيل الأهداف، وقد سجل شار هدف الفوز.

وقد يصبح مصير سيفروفيتش في خط هجوم سويسرا مهددا بوجود الصاعد بريل ايمبولو 19/ عاما/ الذي يبدو وأنه لا يمتلك الخبرة بعد، لكن لديه سرعة هائلة وطاقة فائقة.

الواقع يقول أنه في البطولات الكبرى في فرنسا لا ينبغي دائما ان يتألق المهاجم، فقد فاز منتخب الديوك بلقب كأس أمام أوروبا 1984 دون أن يسجل المهاجم برنارد لاكومب أي أهداف في الوقت الذي سجل فيه لاعب الوسط ميشيل بلاتيني تسعة أهداف.

وتوج منتخب فرنسا بلقب مونديال 1998 دون أن يسجل ستيفان جيفارش أي أهداف ولكن لاعب الوسط زين الدين زيدان أدى المهمة على أكمل وجه.

سويسرا وألبانيا لا يمتلكان لاعب في مثل مهارة بلاتيني أو زين الدين زيدان ولكن منتخب سويسرا لديه خط وسط قد تحسده الكثير من فرق يورو 2016 عليه.

وأرسل شيردان شاكيري هداف سويسرا في تصفيات يورو 2016 برصيد أربعة أهداف، ضربة ركنية ارتقى لها شار ووضع الكرة برأسه في شباك الحارس الألباني ايتريت بريشا في الدقيقة الخامسة، ولكن شاكيري لم يكن في أفضل حالاته.

ونال زميل شاكيري في وسط الملعب جرانيت تشاكا جائزة أفضل لاعب في المباراة، بعدما لعب في مواجهة شقيقه تولانت لاعب وسط منتخب ألبانيا.

ولكنه سيكون مطالبا بتقديم ما هو أكثر من تمريراته الذكية والتحاماته القوية، خلال المواجهة الصعبة أمام رومانيا يوم الأربعاء المقبل وكذلك في المباراة التالية لها أمام فرنسا يوم الأحد المقبل.

فيديو قد يعجبك: