إعلان

نشرة منتصف الليل| تفاصيل زيارة مدبولي مشروع تطوير التجلي الأعظم.. والأرصاد تعلن طقس أول أيام شهر رمضان

01:30 ص الإثنين 11 مارس 2024

نشرة منتصف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، خلال الساعات الثمانية الماضية.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الساعات الماضية من مساء أمس السبت على النحو التالي:

أول صلاة تراويح من مسجد عمرو بن العاص -(صور)

أدى الآلاف صلاة العشاء والتراويح بمسجد عمرو بن العاص، في أول ليال شهر رمضان الكريم.

جاء ذلك بعد إعلان دار الإفتاء المصرية، أن اليوم الأحد 10 مارس هو المتمم لشهر شعبان، وغدا الإثنين 11 مارس هو غرة شهر رمضان لعام 1445 هجريًا، وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجرياً، من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، بدأ بحث المصريين عن حكم صلاة التراويح وعدد ركعاتها في أول ليالي الشهر الفضيل والتي بدأت بعد مغرب اليوم الأحد.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مصر تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على غزة

نفذت عناصر من القوات الجوية المصرية بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الصديقة والشقيقة عددًا من الطلعات ضمن التحالف الدولي لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة من خلال الإسقاط الجوي على المناطق المتضررة بشمال قطاع غزة.

جاء ذلك تزامنًا مع إقلاع عدد من طائرات النقل العسكري من مطار العريش ضمن الجسر الجوي المصري والإماراتي لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لكميات ضخمة من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة شمال قطاع غزة.

موعد أذان فجر الإثنين أول ليلة من رمضان.. إليك الإمساكية ودعاء السحور

بعد إعلان دار الإفتاء المصرية، أن اليوم الأحد 10 مارس هو المتمم لشهر شعبان، وغدا الإثنين 11 مارس هو غرة شهر رمضان لعام 1445 هجريًا، وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجرياً، من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، بدأ بحث المصريين عن موعد أذان الفجر الذي يؤذن بنهاية أولى ليالي الشهر الفضيل والتي بدأت مع مغرب اليوم الأحد.

وجاءت الإمساكية على النحو التالي:

وقت السحور الساعة 2.32 صباحًا

موعد الإمساك 4.23 صباحًا

موعد أذان الفجر 4.43 صباحًا

قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصى الأثر للانضمام لصفوف القوات المسلحة

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة وكذا الأدلاء (قصاصى الأثر ) لصالح قوات حرس الحدود، وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 01/04/2024.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

توجيه عاجل من محافظ القاهرة بشأن مساجد إقامة صلاة التراويح

شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات خاصة حول المساجد التي ستقام بها صلاة التراويح والطرق المؤدية إليها.

كما وجه بتكثيف عمال النظافة خلال اليوم حول الأسواق ومنافذ البيع لرفع المخلفات أولًا بأول، بالإضافة إلى مراجعة أعمال الإنارة بجميع المحاور والشوارع الرئيسية المؤدية للمساجد.

وأشار اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إلى أن غرفة عمليات الهيئة تقوم بالعمل بكامل طاقتها لتلقي أي شكاوى على مدار اليوم الكامل والتواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الأخرى الخاصة بالمرافق العامة والأحياء والإسعاف والمطافئ وغيرها وأرقام الاتصال.

الرئيس السيسي يتبادل مع أمير قطر التهنئة بحلول شهر رمضان

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، حيث تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، متمنيين أن يعيد الله سبحانه وتعالى هذا الشهر الكريم على البلدين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية بالخير والازدهار، وأن يديم الأمن والاستقرار على جميع الشعوب العربية ويتقبل منهم صالح الأعمال في هذه الأيام المباركة.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الاثنين أول أيام شهر رمضان 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس غدا الاثنين، الموافق الأول من رمضان، حيث يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للدفئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

للتفاصيل.. اضغط هنا

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل زيارة مدبولي مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل زيارة رئيس الوزراء إلى مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، موضحًا أن المشروع يأتي في إطار مخطط شامل لتطوير مدينة سانت كاترين.

للتفاصيل.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: