إعلان

أشخاص ممنوعون من الإفطار على تمر في رمضان .. هل أنت منهم؟

02:30 م الأربعاء 29 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

الإفطار على التمر في شهر رمضان من أكثر العادات الشائعة، وبرغم فوائده التي لا حصر لها، ولكن يجهل بعض الأشخاص أن تناول التمر يوفر لهم نتائج عكسية.

لذا في التقرير التالي سوف نتعرف على الحالات التي لا يفضل بها الإفطار على التمر خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع WebMD.

مرض السكري

يحتوي التمر على السكريات الطبيعية، ولكنها بكمية كبيرة، لذا تناولها بشكل يومي يتسبب في زيادة معدل السكر في الدم، ما يمكنه أن يزيد من خطر الإصابة بالسكري، وفي حالة الإصابة به بالفعل، يفضل تجنب الإفطار عليه يوميًا خلال شهر رمضان لتجنب تفاقم الأمر.

مرضى الكلى

يعد التمر غني بالبوتاسيوم، وبالتالي تناوله بشكل دوري خلال شهر رمضان، يتسبب في زيادة مستويات البوتاسيوم في الدم، الذي له تأثيرات سلبية على صحة الكليتين، لذا يمكن أن يتعرض الحالات المصابة بأمراض الكلى إلى تفاقم الأمر.

مرضى الحساسية

يحتوي التمر على السلفات التي يمكنها أن تزيد من أعراض الحساسية، ومنها ارتفاع درجة الحرارة، التهاب البشرة، الشعور بألم أو انتفاخ في المعدة، لذا يكون من الأفضل تقليله أو تجنبه، للحفاظ على صحتك من الخطر.

السمنة

تناول التمر يوميًا خلال شهر رمضان، يؤثر بالسلب على الأشخاص الذين يرغبون في تقليل السعرات الحرارية، حيث يتسبب الإفراط في تناولها إلى زيادة الوزن نتيجة لاحتوائه على ما يصل إلى 400 سعرة حرارية لكل 100 جرام من التمر، لذا يجب تجنبه تمامًا.

هذا ما يحدث لك إذا تناولت طبق الفول في رمضان لمدة 30 يوم

بينها الحلويات والعصائر.. الصحة: 7 أطعمة تسبب الحموضة في رمضان

بالصور - ضع قليل من الخل عند سلق البيض وشاهد ماذا يحدث - لن تتوقع

تجنبها في رمضان.. تناول هذه الأطعمة يزيد من خطر إصابتك بـ قاتل صامت

احذر هذا الطبق على فطار رمضان.. وطبيبة: "قد يصيب بالتسمم"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: