إعلان

قبل رمضان 7 أشياء تخلص منها من غرفتك فورا.. اعرف السر

02:16 م الأحد 19 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

النوم من الأمور المهمة التي تساهم في الحفاظ على صحتنا، وقد يعتقد البعض إن التخلص من الكافيين قبل ساعات قليلة من الذهاب إلى الفراش والالتزام بروتين معين سيكون كافيا.

ولكن هناك 7 أشياء يجب التخلص منها وإزالتها من غرفة النوم لقضاء ليلة مثالية، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن البريطانية".

التلفزيون والأجهزة:

من الأفضل تجنب مشاهدة محتوى مثل الأخبار التي تسبب التوتر وتروج لهرمونات اليقظة، بالإضافة إلى إن ضوء الهاتف قد يمنع النوم.

الجوارب:

ارتداء الجوارب قبل النوك يزيد من الدورة الدموية التي تساعد في تبريد الجسم، ومن الناحية المثالية، يجب إن تنخفض درجة حرارة جسمك بشكل طبيعي بمقدار درجتين للحصول على نوم جيد، وعندما يتعلق الأمر بملابس النوم، يجب إن تكون البيجامات فضفاضة وخفيفة الوزن.

الفوضى:

غرفة النوم المزدحمة تجعل العقل يشعر بالتوتر الذي يعتبر أسوأ عدو للنوم، لذا من الأفضل الحرص على وضع جميع متعلقاتك بعيدًا.

الوسائد:

النوم على الوسادة المناسبة يدعم وضعية نومك، ويجعل النوم بسهولة أكثر.

الضوء الغامق:

عندما تذهب إلى الفراش، حاول إبقاء مستويات الإضاءة في غرفتك منخفضة باستخدام مصباح بجانب السرير بدلاً من إضاءة السقف الساطع، كما إن الضوء الخافت يساعد أجسامنا على البدء في إنتاج هرمونات النوم مثل الميلاتونين.

الضوء الساطع:

الضوء الساطع عندما تشرق الشمس مبكرًا يوقظك بسهولة عن طريق إخبار جسمك بالتوقف عن إنتاج هرمونات النوم، لذا يجب التأكد من وجود ستائر معتمة أو لحجب تلك الأضواء الساطعة.

العمل:

محاولة تذكر القيام بالأشياء في اليوم التالي أو التحقق من رسائل البريد الإلكتروني تضعف من جودة النوم، لإن هذا يجعل عقولنا تعمل لوقت إضافي، وتكافح من أجل النوم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان