إعلان

قبل العيد.. 7 طرق تساعد على إزالة الشعر للفتيات

11:00 م الإثنين 10 مايو 2021

كتبت-شيماء مرسي

يرغب الكثير من السيدات في إزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه قبل عيد الفطر المبارك، وللقيام بذلك هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد على تحقيق ذلك، كما أوضح موقع "brightside" الأمريكي.

1-بصل + ريحان:

المكونات:

2 بصلة متوسطة الحجم.

ورقة ريحان.

طريقة التحضير:

ابحثي عن الأغشية الرقيقة والشفافة بين طبقات البصل، ثم قومي بسحق الأغشية بأوراق الريحان لعمل عجينة، وبعدها ضعي المعجون على الشعر غير المرغوب فيه واتركيه لمدة 20-25 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري العملية 3-4 مرات في الأسبوع لمدة 1-2 شهر.

2-زيت اللافندر + زيت شجرة الشاي:

المكونات:

1 ملعقة صغيرة من زيت اللافندر.

4-6 قطرات من زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير:

اخلطي زيت اللافندر مع زيت شجرة الشاي في وعاء، وضعي خليط الزيوت على شعر الوجه باستخدام كرة قطنية، وكرري العملية 2-3 مرات في اليوم لمدة 3 أشهر على الأقل.

3-عسل + سكر:

المكونات:

1 ملعقة كبيرة عسل.

2 ملعقة كبيرة من السكر.

1 ملعقة كبيرة ماء.

طريقة التحضير:

ضعي السكر في وعاء وضيفي إليه العسل والماء، ثم ضعي الخليط في الميكروويف لمدة 30 ثانية حتى يذوب السكر ويمتزج مع السوائل، وبعدها

ضعي المعجون على أجزاء وجهك ذات الشعر غير المرغوب فيه وضعي قطعة من القماش فوق الخليط واتركيه يبرد لبضع ثوان ثم اسحبي الشريط في الاتجاه المعاكس الذي ينمو فيه شعرك.

4-دقيق الشوفان + الموز:

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.

1 موزة.

طريقة التحضير:

قومي بهرس موزة لعمل عجينة واخلطي دقيق الشوفان والموز المهروس في وعاء، ثم ضعي كمية وفيرة من العجينة على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها وافركيها بحركة دائرية واتركي المعجون لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري العملية 1-2 مرات في الأسبوع.

5-جيلاتين + حليب:

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين غير المنكه.

3 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم.

بضع قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

في وعاء اخلطي الجيلاتين مع الحليب وعصير الليمون وبعد ذلك قومي بتسخين الخليط في الميكروويف لمدة 15-20 ثانية، وبعد إخراج الخليط من الميكروويف، اتركيه يبرد لبضع ثواني، ثم ضعيه على وجهك مباشرة، ودعي القناع على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم قشرييه بأصابعك.

6-بيض + نشا ذرة:

المكونات:

1 بيضة.

1/2 ملعقة كبيرة نشا ذرة.

1 ملعقة كبيرة سكر.

طريقة التحضير:

اكسري بيضة وضعي البياض منها في وعاء ثم أضيفي السكر ونشا الذرة إليه وقومي بتقليب المكونات جيدًا لعمل عجينة ناعمة، ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه يجف لمدة 20-25 دقيقة، وبمجرد أن يصبح المعجون قاسيًا بدرجة كافية، قومي بإزالته، وكرري العملية 2-3 مرات في الأسبوع.

7-بطاطس + عدس:

المكونات:

1 كوب عدس أصفر.

1 حبة بطاطس.

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.

1 ملعقة كبيرة عسل.

طريقة التحضير:

قومي بنقع العدس في الماء طوال الليل، وفي الصباح، ضعي العدس المنقوع في الخلاط لعمل عجينة سميكة وبعدها قشري البطاطس وضعيها في الخلاط أيضًا، واحضري منخلًا وقم بتمرير البطاطس المهروسة خلاله لاستخراج أكبر قدر ممكن من عصير البطاطس، وبعد ذلك يُمزج عصير البطاطس مع معجون العدس ويُضاف العسل وعصير الليمون إلى المزيج، وفي النهاية ضعي العجينة على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها واتركيها لمدة 20-30 دقيقة، وبمجرد أن يجف القناع تمامًا، قومي بإزالته بأصابعك، وسوف يتساقط المعجون ويأخذ معه شعرك غير المرغوب فيه.

7-بابايا + كركم:

المكونات:

1 بابايا نيئة.

1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

طريقة التحضير:

قومي بتقشير البابايا وقطعيها إلى قطع صغيرة ثم اهرسي القطع لعمل عجينة واخلطي معجون البابايا مع مسحوق الكركم.

طريقة التحضير:

ضعي المعجون على أجزاء وجهك ذات الشعر غير المرغوب فيه، ودلكي بشرتك بلطف في البداية ثم اتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا:

قبل العيد.. 5 مكوّنات تجميلية أساسيّة

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي