إعلان

من بينها الكرفس.. مشروبات تحمي المعدة وتحسن الهضم في رمضان

05:00 م الجمعة 30 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشعور بالتخمة والانتفاخ هو أبرز ما يتعرض له الصائمون طوال شهر رمضان، بسبب تناول كميات كبيرة من الطعام، ما يجعل المعدة غير قادرة على العمل بشكل أفضل.

ولمساعدة أنفسنا على تخطي هذا الشعور، يجب أن نبدأ في تناول الطعام بالتدريج حتى لا نرهق المعدة، كما أوضح الدكتور كريم جمال في تصريحات خاصة لـ"مصراوي".

وتوجد بعض المشروبات التي تساعد على تحسين هضم الطعام، يمكن الاستعانة بها بعد تناول الإفطار، نستعرضها لكم بحسب ما أوضح موقع "healthline".

- مرق العظام

شوربة العظام "المواسير" تساعد على تحسين الهضم، بسبب مادة الجيلاتين التي تعمل على حماية جدار المعدة، ومفيدة للقناة الهضمية، وتحمي أيضًا من التهابات الأمعاء.

- الزنجبيل

يساعد مشروب الزنجبيل على تحسين الهضم، ومنع الغثيان، إذ ينقل الطعام بشكل أسرع من المعدة للأمعاء الدقيقة، كما يقلل من خطر الإصابة بحرقة المعدة.

- النعناع

يعمل على تحسين الهضم، ويخفف من أعراض القولون العصبي، ويدفع الطعام بسرعة أكبر من خلال الجهاز الهضمي، إلا أن اخصائي التغذية، كريم جمال، حذر من تناوله لمرضى ارتجاع المريء.

- عصير الكرفس

يساعد في تحسين مشاكل الجهاز الهضمي، وكذلك مشاكل الإمساك أو الانتفاخ أو أي نوع من مشاكل المعدة الأخرى، وذلك لأن الكرفس يحتوي على حمض الهيدروكلوريك، الذي يحسن وظائف المعدة ويساعد على شفاء الأمعاء.

كما يحتوي عصير الكرافس على مركبات الفلافونويد، وهي من المغذيات النباتية القوية جدًا ذات الخصائص المضادة للأكسدة (مكافحة السرطان)، بجانب احتوائه على مضادات للميكروبات، مما يحسن الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا شاهد.. أخطاء في أزياء ومكياج 6 مسلسلات من دراما رمضان


اقرأ أيضًا 8 مشروبات صحية تساعد على الهضم.. تناولها في رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان