إعلان

5 نصائح يمكن للأشخاص في الثلاثينيات من العمر استخدامها لفقدان الوزن

02:06 ص السبت 24 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

يختلف كل فرد عن الآخر وكذلك تختلف رحلته عن فقدان الوزن، فقد يكون الأكل الصحي وممارسة الرياضة واتباع عادات نمط الحياة الصحية هو الأساس لفقدان الوزن ولكن الأشياء تعمل بشكل مختلف بالنسبة للأشخاص المختلفين، يتأثر التخلص من الكيلوغرامات بعدة عوامل مثل العمر والجنس والحالة الطبية والبيئة على سبيل المثال.

عندما نكون صغارًا، يعمل التمثيل الغذائي لدينا بشكل جيد ونصبح أكثر نشاطًا، ولكن في نفس الوقت، نشعر بالتوتر أكثر وغالبًا ما ننخرط في عادات الأكل غير الصحية هذا هو السبب في أن فقدان الوزن في العشرينات والثلاثينيات من العمر ينطوي على تحديات مختلفة عما كان عليه في الأربعينيات والخمسينيات من العمر.

من المهم التخطيط لرحلة إنقاص الوزن مع مراعاة عمرك، ووفقًا لموقع timesofindia هناك 5 أشياء يجب على الأشخاص في الثلاثينيات من العمر القيام بها لفقدان الوزن بشكل أكثر فعالية.

-توقف عن الوقوع في اتباع نظام غذائي بدعة

لا توجد ندرة في اتجاهات النظام الغذائي في عالم الأكل الصحي وفقدان الوزن التي تعد بنتائج سريعة لفقدان الوزن، فإن الأشخاص في الثلاثينيات من العمر هم أول من يسقطون في اتجاهات النظام الغذائي هذه، إنهم لا يترددون في تجربة حتى اتجاهات النظام الغذائي المتطرفة التي تجبرهم على خفض مجموعة غذائية معينة تمامًا، لكن هذه الحميات لا تساعدك على التخلص من الكيلوجرامات بل تؤدي إلى نقص المغذيات، بدلاً من ذلك، ركز على تناول طعام صحي، ومارس الأكل الواعي وكن حذرًا مع حجم حصتك، وتذكر أن كل عنصر غذائي ضروري للجسم لأنها تساعد جسمك بطريقة معينة في الحفاظ على لياقته وصحته.

- اشرب المزيد من الماء

لإنقاص الوزن، حاول شرب المزيد من الماء في يوم واحد، فيسرع الماء من عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

-جرب الصيام المتقطع

يعد الصيام المتقطع أكثر فائدة للأشخاص في الثلاثينيات مقارنةً بكبار السن، فمع تقدم العمر، غالبًا ما يصاب الأشخاص بأمراض مثل مرض السكري ومشاكل الغدة الدرقية، في مثل هذه الحالة، ليس من الجيد حقًا البقاء في حالة الصيام لفترة طويلة، ويساعد الصيام على زيادة التمثيل الغذائي وخسارة دهون البطن، لكن لا تخلط بين الصوم والجوع، الاثنان مختلفان تمامًا عن بعضهما البعض، يمكن أن يساعدك الصيام على إنقاص الوزن بينما الجوع يجعلك ضعيفًا ويبطئ عملية إنقاص الوزن.

-إدارة التوتر والجدول الزمني للنوم

أكبر عقبة للأشخاص في الثلاثينيات من العمر هي التحكم في مستوى التوتر لديهم والحصول على نوم مناسب لمدة 6-7 ساعات، فيمكن أن يؤدي كل من التوتر والأرق إلى الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية وإبعادك عن المسار الصحيح، لتحقيق هدفك في إنقاص الوزن، مارس التأمل يوميًا، فيمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ويمكن أن يساعدك أداء ذلك في الليل على العودة إلى النوم بسهولة.

-التحرك أكثر خلال اليوم

غالبًا ما يستخف الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن بأهمية النشاط اليومي، في الواقع، يعد الجري على جهاز المشي ورفع الوزن في صالة الألعاب الرياضية أمرًا مهمًا، ولكن النشاط طوال اليوم يمكن أن يساعد في إنقاص وزنك بشكل أسرع، فأن تكون نشطًا يوميًا عن طريق زيادة عدد خطواتك، وأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعة من عملك، واستخدام السلالم بدلاً من المصاعد هي بعض الطرق لحرق المزيد من السعرات الحرارية في اليوم.

اقرأ أيضًا:

كيف تتخلص من رائحة العرق ومشاكل الطقس الحار خلال الصيام؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان