إعلان

كيف تتخلص من رائحة العرق ومشاكل الطقس الحار خلال الصيام؟

04:00 م الجمعة 23 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت نور جمال

خلال الطقس الحار، وخصوصا في الصيام بنهار رمضان، قد تواجهنا بعض المشاكل، مثل رائحة العرق وغيرها من المشاكل، فكيف يمكن مواجهتها؟، هذا ما نستعرضه وفقا لموقع "brightside".

1- التعرق والرائحة الكريهة:

يمكن أن يؤدي التعرق والرائحة الكريهة من قدميك والإبطين إلى إزعاجك بشكل كبير، ولكي تتجنب ذلك يجب أن نرتدي الجوارب والملابس المصنوعة من القطن والمواد الطبيعية، وتغيير الملابس يومياً والاستحمام بانتظام في الأيام الحارة، ويجب اختيار مزيل العرق المناسب لك بعناية حتى لا يسبب لك الحساسية.

2- الحلاقة بالشفرة:

قد يظهر طفح جلدي بعد الحلاقة خاصة إذا كنت لا تزيل الشعر في المناطق الحساسة بجسمك في فصل الشتاء كثيرا، ولتقليل الاحمرار والتورم والحكة خذ قطرات من زيت اللافندر وامزجه مع غسول ما بعد الحلاقة وضعه على المنطقة المتضررة.

3- التهاب جلد الفخد:

إذا كنتِ تلبسين البناطيل الضيقة في فصل الصيف كثيرا، فيسبب لكِ الحساسية والاحمرار، ولتجنب حدوث ذلك رطبي بشرتك بانتظام، واستخدمي الكريمات التي تحتوي على فيتاميني C وE الطبيعية، واستحمِ يومياً بماء فاتر لتخفيف الألم، ولا تضعي الثلج على المناطق الملتهبة ﻷنه ستزيد اﻷمر سوء.

4- البعوض:

تكثر الحشرات والبعوض في فصل الصيف وتسبب لك الإزعاج، ولإبعادهم عن منزلك يمكن أن تستخدم السدادات السيليكون، أو أن تشتري طارداً طبيعياً للبعوض يحتوي على زيت شجرة الشاي أو زيت الأوكالبتوس بالليمون.

5- الغبار:

قد يكون الغبار الذي يأتي من النوافذ المفتوحة في الصيف أحد أسباب الحساسية والربو، وللحفاظ على منزلك وصحتك، قومي بكنس المنزل بالمكنسة الكهربائية على الأقل مرتين في الأسبوع، وغسل أغطية الأسرّة بانتظام.

6- التسمم الغذائي:

يعتبر الإسهال والغثيان والقيء من الأعراض الشائعة للتسمم الغذائي، ويحدث ذلك كثيراً في فصل الصيف بسبب أن الأطعمة تفسد سريعاً، بسبب الحرارة الشديدة.

ولمنع حدوثه نظف الفواكه والخضروات بشكل صحيح وتناول الأطعمة الطازجة بدلا من الجاهزة والمطبوخة مسبقاً، وتحققي من شكل ورائحة كل ما تأكله.

7- جفاف الجلد:

يمكن أن يتسبب جفاف الجلد الناتج من الهواء الساخن الحكة وتشققات الجلد والتجاعيد المبكرة وتغيرات في اللون لذلك يجب الاستحمام بجل مرطب بدلا من الصابون العادي، وضعي كريمات الترطيب واختاريها على حسب عمرك واستخدمي لوشن بحمض الساليسيليك وضعي واقي الشمس عند الخروج ولا تنسي النظارات الشمسية.

8- حروق الشمس:

تظهر حروق الشمس غالباً على الجلد غير المحمي بعد يوم مشمس لذلك جددي واقي الشمس كل ساعتين وإذا اصبتي بالحروق ضعي كريم به زيت الكافور أو الصبار أو المنثول واستخدمي كمضادات باردة على المنطقة المصابة.

اقرأ أيضًا: في الموجة الحارة.. أنت مهدد بالإصابة بـ7 أضرار صحية فاحذر

اقرأ أيضًا: 5 أسباب غير متوقعة تجعلك تتوق إلى شرب الماء طوال الوقت

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: