إعلان

صعيديات يعلقن على ملابس ومكياج مي عمر في "نسل الأغراب": "معندناش كده"

03:57 م الإثنين 19 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

منذ اليوم الأول من شهر رمضان ومع كل حلقة تذاع من مسلسل "نسل الأغراب" الذي تقوم بدور البطولة النسائية فيه الفنانة مي عمر، وتنهال الانتقادات ضد مظهرها والإطلالات التي تظهر بها في حلقات المسلسل، الذي يتناول في إطار درامي اجتماعي قصة من قصص المجتمع الصعيدي المصري.

فور عرض الحلقة الأولى من المسلسل، هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بطلة العمل ومظهرها، خاصة من نساء الصعيد اللاتي تحرصن على عاداتهن وتراثهن وطريقة تناول ذلك في الأعمال الدرامية.

وتظهر الفنانة مي عمر في المسلسل بعباءات مجسمة ومفتوحة، معتمدة مكياجًا صاخبًا يركز على رسمة العين بالكحل الأسود ولون الروج الأحمر الناري، إضافة إلى اعتمادها أيضًا تسريحة الشعر المنسدل.

كما تستخدم مي عمر إكسسوارات ذهبية كالعقد كبير الحجم حول رقبتها والغوايش الكثيرة في يدها بصورة مبالغة، في محاولة لإظهار أنها سيدة من عائلة ثرية، تلك الإطلالة التي انتقدتها كثير من سيدات الصعيد معللين بأنها لا تعكس الصورة الحقيقية للمرأة الصعيدية.

"مصراوي" تواصل مع بعض نساء الصعيد لاستعراض رأيهن في إطلالة الفنانة مي عمر ومدى صلتها بالمظهر الواقعي للمرأة الصعيدية.

- صعيدية مستوردة

دينا السيد، من محافظة أسيوط في قلب الصعيد، وصفت إطلالة الفنانة مي عمر بـ"صعيدية جايا مستوردة من بره".

وتضيف لـ"مصراوي" بأن المرأة الصعيدية دائمًا ما يظهر عليها الخشونة سواء بملامح وجهها أو ملابسها المحتشمة، لكنها طيبة القلب، وعن المكياج الذي تضعه الفنانة، فتعلق بأنه غير طبيعي فعادة ما تكون المرأة الصعيدية بطبيعتها بدون مكياج، ساخرة: "مفيش عندنا كده".

- المخرج تعمد هذا المظهر على حساب تقاليدنا

ومن قنا، تستنكر سهام عبدالفتاح، ارتداء الفنانة ملابس مجسمة وضيقة، فتوضح أن الفتيات في سن صغير عادة ما ترتدين الجيب والبلوزات والعباءات، لكن يمنعون من ارتداء البناطيل، خاصة في القرى والنجوع.

وتعلق على المكياج الذي تظهر به الفنانة مي عمر، موضحة أن نساء الصعيد لا تضعن مكياج إلا في المناسبات، بوضع لمسات بسيطة من الكحل أو الروج.

وأشارت إلى أن المسلسل أظهر الخادمات وأغلب النساء في القرية بخلاف الفنانة مي عمر بالمظهر الطبيعي للمرأة الصعيدية التي ترتدي الجلباب أو العباءة، منتقدة مخرج العمل محمد سامي الذي تعمد إظهار الفنانة مي عمر بهذا المظهر الملفت وغير الطبيعي على حساب تقاليد الصعيد.

وحول الإكسسوارات الذهبية، التي تظهر بها بطلة "نسل الأغراب" فتوضح أنها أمر طبيعي بالنسبة للأثرياء من أهالي الصعيد، الذين يعتادون إظهار المصاغ الذهبي لكنهن لا تظهرن شعرهن ولا ترتدين هذه الملابس المجسمة.

وأشارت إلى أن غجر الصعيد تطبعوا بطباع أهل المكان فبعد أن كانوا يظهرون بالمكياج الصارخ والملابس الضيقة والإكسسوارات المبالغ فيها، الآن أصبحوا يرتدون الجلابيب والطرح والعباءات التي تكون بطول الجسم من الرأس حتى القدم، وتسمى "البرده"، قائلة عن مي عمر: "هي بتظهر بنفس مكياجها وشعرها الطبيعي وكل اللي اختلاف ارتدائها الجلباب".

ولفتت إلى أن جميع الأدوار النسائية في العمل الدرامي "نسل الأغراب" ظهرن ببشرة سمراء وهي دليل على أن المسلسل يستعرض حياة أهل قرية في أقصى الصعيد، بينما البطلة مي عمر بشرتها مختلفة عنهم جميعًا وتظهر بلون بشرتها الطبيعية، وهو ما أثار استغرابها منذ عرض الحلقة الأولى لماذا هي مختلفة خاصة وأنها تعيش في نفس البيئة.

- نساء الصعيد محتشمات

ومن محافظة سوهاج، تعلق سمية أحمد مستنكرة: "مفيش واحده في الصعيد بتنزل من بيتها بمكياج كامل وشعرها ظاهر"، مؤكدة أن نساء الصعيد محتشمات، حتى المسيحيات منهن رغم عدم ارتدائهم الحجاب إلا أنهم يرتدون ملابس محتشمة غير مفصلة لجسدهن.

ولفتت إلى أن مظهر ملابس نساء الصعيد خاصة في المراكز تطور وأصبح بدون "البردة السوداء"، التي توضع على الرأس لتغطي الجسد بالكامل حتى القدم، مؤكدة: "في القرى مستحيل الست تلبس كده".

واستطردت: "ملابس المرأة في الصعيد ليست بهذا الشكل.. فلا توجد سيدة تضع ماكياج كامل في المنزل وترتدي عباءة مفتوحة وتترك شعرها منسدلا حتى ولو كانت زوجة ثري من أثرياء الصعيد".

مسلسل نسل الأغراب تأليف وإخراج محمد سامى، بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبدالحميد، دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامي، ملك أحمد زاهر، هدير عبدالناصر، سلوى عثمان، أحمد فهيم، عماد زيادة، إنعام الجريتلي، حمدي هيكل، أحمد ماجد، مروى الأزلي وعدد آخر من الفنانين.

اقرأ أيضا:

الزي الصعيدي يتربع على عرش مسلسلات رمضان 2021

اقرأ أيضا: هجوم على إطلالات "نسل الأغراب" بعد عرض أولى حلقاته.. والتهامي: "عك في عك"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان