إذا كنت تريد إنقاص الوزن أثناء الصيام.. فتجنب هذه الأشياء الخمس

07:00 م الجمعة 16 أبريل 2021
إذا كنت تريد إنقاص الوزن أثناء الصيام.. فتجنب هذه الأشياء الخمس

الأطعمة المغذية

كتبت- هند خليفة

عادة ما يستغل شهر رمضان كفرصة لإنقاص الوزن لكثير من الناس، ومع ذلك، لا يكتسب عدد قليل من الناس الوزن عند الصيام، لتجنب حدوث ذلك، هناك عدد من الأشياء التي يجب عليك تجنبها حتى لا يزيد وزنك في شهر رمضان، وفقًا لموقع health.kompas.

- الإفراط في تناول الطعام عند الفجر

يحدث الإفراط في تناول الطعام عند الفجر وكسر الوزن عندما تكون السعرات الحرارية التي تدخل أقل من السعرات الحرارية الخارجة، فإذا كنت تستهلك الكثير من الألوان عند الفجر ووجبة الإفطار، فستجد بالطبع صعوبة في زيادة الوزن.

-عدم تناول الأطعمة المغذية

عدم تناول الأطعمة المغذية عندما يحين وقت الإفطار، لا يعني ذلك أنه يمكنك تناول أي شيء، لا يزال يتعين عليك تناول الأطعمة الصحية مع التغذية المتوازنة، فمن أجل إنقاص الوزن أثناء الصيام، ركز على الأطعمة الغنية بالبروتينات الخالية من الدهون والألياف والدهون الصحية أثناء السحور ووجبة الإفطار.

-تخطي وجبتي الإفطار والسحور

تخطي وقت الإفطار أو السحور يمكن أن يجعلك تشعر بالجوع أثناء الصيام، نتيجة لذلك، يمكنك تناول وجبة دسمة لاحقًا، لإصلاح ذلك، تأكد من تناول ما يكفي من الطعام عند الفجر والإفطار.

-قلة النوم

أظهرت العديد من الدراسات أن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، حتى لو كنت صائمًا، فحاول الحصول على قسط كافٍ من النوم لمدة 7 ساعات على الأقل كل يوم، ويمكنك التغلب عليها بقيلولة لمدة 30 دقيقة إلى ساعة.

-تقليل استهلاك المياه

قد لا يؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء أثناء الصيام إلى الإصابة بالجفاف فقط، بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم تناول ما يكفي من المشروبات يجعلك تشعر بالجوع بسهولة، لذا قم بتلبية احتياجاتك من المياه عند الفجر والإفطار، ويمكنك شرب القليل من الماء في كل مرة، ولكن في كثير من الأحيان عند الفجر والإفطار.

اقرأ أيضًا: إحساسنا الدائم بالجوع قد يدلل على مرض خطير

اقرأ أيضًا: 7 تأثيرات تحدث لجسمك عند تناول فنجان القهوة قبل الإفطار

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
667

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

789

متعافون اليوم

300945

إجمالي الإصابات

17149

إجمالي الوفيات

254060

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي