إعلان

7 تأثيرات تحدث لجسمك عند تناول فنجان القهوة قبل الإفطار

08:00 م الخميس 15 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

القهوة من المشروبات التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص خصوصا في الصباح، وبالرغم من فوائدها إلا إن تناولها في الصباح قد يسبب الكثير من الأضرار، كما جاء في موقع "برايت سايد".

1- الشعور بالنعاس:

تناول القهوة بمجرد الخروج من السرير قد يكون له تأثير معاكس، حيث يضاعف الكافيين من مستويات هرمونات التوتر وقد يؤدي إلى مشاكل في النوم ما يؤدي إلى التعب.

لذا إذا بدأت يومك بكوب من القهوة، فقد تشعر بالنعاس مرة أخرى بعد فترة قصيرة من الوقت، ويحدث هذا لأن أجسامنا تنتج الأنسولين لتعويض السكر، ما يؤدي إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم، مما يؤدي إلى نقص الطاقة والقلق.

2- يفقد جسمك المعادن الأساسية بسرعة أكبر:

قد يؤدي تناول جرعتك المعتادة من القهوة في الصباح الباكر إلى فقدان العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ويمكن أن يخرب امتصاص الحديد، والمغنيسيوم، وفيتامينات ب الحيوية لجهازنا العصبي، ويمكن للكثير من الكافيين أيضًا أن يرشح الكالسيوم من عظامك، مما يجعلها ضعيفة وهشة.

3- انزعاج المعدة:

بينما سيساعدك مشروبك المفضل على الاستيقاظ في الصباح، فقد يمنحك أيضًا الرغبة في استخدام الحمام كثيرًا، ويفضل الكثير من الأشخاص أيضًا إضافة الحليب أو الكريمة إلى فنجان القهوة الصباحي، ولأن معظمنا يواجه صعوبة في هضم اللاكتوز، فقد يتسبب ذلك أيضًا في عدم الراحة في المعدة.

4- زيادة الوزن:

على الرغم من أن القهوة السوداء قد تساعدك على حرق الدهون، إلا أنها قد تزعج أنماط نومك الصحية، وعندما لا تحصل على قسط كافي من النوم ، تميل إلى الشعور بالجوع ورغبة أكثر في تناول الوجبات الخفيفة الحلوة، بالإضافة إلى أن العديد من مشروبات القهوة، مليئة بالسكر والسعرات الحرارية وقد تتسبب في زيادة الوزن.

5- تفاقم القلق:

عندما تستيقظ في الصباح، عادة ما تكون مستويات هرمونات التوتر لديك في أعلى مستوياتها، ونظرًا لأن الكافيين منبه، فإنه يعطي جسمك تأثيرًا متوترًا ويمكن أن يؤدي إلى نوبات القلق لدى بعض الأشخاص.

6- جفاف البشرة:

نظرًا لأن القهوة تجعلك تستخدم دورة المياه كثيرًا، فإنها تجفف جسمك، وندما تصاب بالجفاف، يصعب على السموم أن تخرج من الجسم عبر جلدك، وهذا بدوره يجفف الجلد ويجعله أكثر عرضة لمشاكل مختلفة، مثل التجاعيد المبكرة.

7- ارتفاع مستوى السكر في الدم:

يجعل فنجان القهوة الصباحي من الصعب على خلاياك تنظيم نسبة السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة، كما أن ارتفاع نسبة السكر في الدم، بدوره، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالتهابات الجلد.

اقرأ أيضا:

ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير القصب بعد الإفطار في رمضان؟

الإفراط يهدد صحتك.. كم يحتاج الجسم يوميا من الخبز؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: