خلال 10 سنوات.. أين يصور رامز جلال برنامجه الرمضاني كل عام؟

09:08 م الأربعاء 20 مايو 2020

كتبت- أميرة حلمي

على مدار 10 سنوات كاملة، اعتادت البيوت المصرية على برنامج المقالب الذي يرتبط بشهر رمضان الكريم للفنان رامز جلال.

وعلى الرغم من الانتقادات التي تطوله في كل موسم غير إنه يحقق نسب مشاهدات عالية، مكّنته من تقديم مواسم متعددة بأفكار مختلفة كل عام تفرض المكان والأدوات المُستخدمة في تنفيذ المقلب.

وفي التقرير جمعنا لكم الأماكن التي صوّر فيها رامز جلال برمجه الرمضانية على مدار 10 سنوات، كالتالي:

رامز قلب الأسد عام 2011

كانت فكرته تعتمد على مفاجأة النجوم القادمين لعمل لقاء حواري مع الفنان رامز جلال، الذي يفاجئهم بأسد يقابلهم ويحاصرهم داخل الأسانسير بأحد استديوهات القاهرة، فيصور البرنامج لحظات الرعب التي تنتاب النجم مع تعليق ساخر لـ"رامز" على تلك اللحظات.

رامز ثعلب الصحراء 2012

كانت فكرته قائمة على دعوة النجوم لإجراء لقاء تلفزيوني مصور في مدينة الغردقة مع الفنان عزت أبو عوف، ويتم استقبال الضيف الضحية بحفاوة وترحاب في المطار. وأثناء الاتجاه إلى مكان التصوير، يقتحم مجموعة من قُطاعي الطرق والبلطجية الأتوبيس ويهددون الركاب ويخطفون النجم وتربط شارة سوداء على وجهه.

رامز عنخ آمون 2013

في الموسم الثالث اختلف البرنامج الذي صوّره بإحدى المقابر الفرعونية المصرية، خادعًا الضيوف بأنهم يزورون مقبرة ساحر يدعى سيلفرو لتنشيط السياحة في مصر وعند دخول المقبرة يتم غلق بابها ويبدأ الصراع بينه وبين الخفاش والثعبان والمومياء.

رامز قرش البحر 2014

صوّر رامز جلال برنامجه هذا الموسم في مدينة الغردقة وعُرض على إم بي سي مصر.

والبرنامج كان يدور حول استضافة أحد الفنانين على متن يخت سياحي، حيث يقوم رامز بعمل مقلب في الضيف، ويتمثل في وضع جثث وأشلاء صناعية والكثير من الدماء المزيفة الظاهرة على سطح المياه، ويقوم أحد الغواصين بفتح سدادة في القارب ما يؤدي إلى غرقه (حسب اعتقاد الضيف) ثم بعد ذلك تظهر سمكة قرش تبادر بالهجوم على اليخت وعلى متنه الضيف، ثم يخرج رامز جلال من داخل سمكة القرش.

رامز واكل الجو 2015

هذا الموسم صوّره رامز في سماء دبي بالإماراتي، إذ يحصل الضيف على دعوة لحضور حفل افتتاح فندق من الفنادق، وتقوم المضيفة شيماء بإقناع الضيف للصعود بجولة على متن الطائرة في سماء دبي ويبدأ المقلب.

رامز بيلعب بالنار 2016

وفي هذا الموسم قرر رامز جلال أن يختار المغرب ليكون مكانا لتصوير برنامجه الجديد، إذ دارت فكرة البرنامج حول استضافة الضحايا داخل برج عملاق بالمغرب لعمل مقابلة تلفزيونية معه، وأثناء ذلك يحدث حريق متبوعاً بسلسلة انفجارات، ويتوالى المقلب.

رامز تحت الأرض 2017

اختار رامز جلال تصوير برنامج رامز تحت الأرض، في صحراء الربع الخالي بأبو ظبي بدولة الإمارات، وكانت فكرته قائمة على حضور أحد الضيوف من أجل تسجيل مقابلة تلفزيونيةمع نيشان، ثم يتم طلبه لتصوير برومو الحلقة في الصحراء ليتم استدراجه للمرور بالسيارة عبر منطقة بها رمال متحركة، فتعلق السيارة وتبدأ الإثارة والرعب للضيف.

رامز تحت الصفر 2018

تكونت فكرة هذا الموسم، بعد وصول المنتخب المصري إلى كأس العالم 2018، لذا قرّر رامز تسجيل برنامجه في موسكو عاصمة روسيا مستضيفة المونديال، وتم دعوة الضيوف إلى روسيا للمشاركة في برنامج وهمي يدعى: مصر في المونديال، بمشاركة مجدي عبد الغني اللاعب السابق في المنتخب الذي يكون في استقبال الضيف.

رامز في الشلال 2019

وفي جزيرة بالي بإندونيسيا، صوّر رامز جلال هذا الموسم من البرنامج، وكان يتم دعوة الضيوف من قبل جاد شويري أو مهيرة عبد العزيز لتصوير إعلان في الجزيرة يخص المسابقات المائية، فيأتي الضيف إلى الجزيرة بطائرة هليكوبتر ويتم استقباله هناك، تجري أحداث المقلب.

رامز مجنون رسمي 2020

"على أرض ولاد زايد متجمعين".. هذه مقدمة رامز الشهير لبرنامجه هذا العام الذي يصوره في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مع فريف عمله الذي يبلغ 450 شخصًا، وفقما ذكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" على قناة mbc مصر.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 28615

    عدد المصابين

  • 7350

    عدد المتعافين

  • 1088

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6390085

    عدد المصابين

  • 2771048

    عدد المتعافين

  • 383226

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان