• زيوت عطرية تساعدك في التغلب على الموجة الحارة.. تعرف عليها

    09:22 م الخميس 23 مايو 2019

    كتب - نرمين الجلاد:

    تستخدم الزيوت الطبيعية منذ قديم الأزل لعلاج العديد من المشاكل الصحية، ومؤخرًا ظهر مؤخرًا فن العلاج بالعطور، وهو من فنون الطب البديل التي تعالج الأمراض عن طريق استخدام زيوت النباتات.

    ومع ارتفاع درجات الحرارة، والامتناع عن تناول الشراب والطعام لفترات طويلة في ساعات النهار الحارة، قد يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام الزيوت العطرية لإعادة نشاط وتوازن الجسم، وتجنب الخمول والإعياء وحالات الإغماء.

    ويستعرض لكم مصراوي من خلال خبيرة العلاج بالطاقة دينا عاطف، أبرز أنواع الزيوت العطرية التي عليك الاستعانة بها لمواجة الموجة الحارة، وأشعة الشمس القوية:

    -زيت النعناع:

    يساعد في التخلص من الخمول والإرهاق، ويعمل على زيادة الطاقة في الجسم، والتركيز.

    ويمكن استخدامه عن طريق خلط زيت النعناع مع زيت اللوز ووضعهما في زجاجة بعد تنظيفها تمامًا، ثم وضع 10 قطرات من زيت النعناع، ونقطتين من زيت اللوز الحلو، ويتم رجها جيداً قبل كل استخدام.

    ويفضل وضع الزيت بعد ذلك في أماكن معينة بالجسم مثل معصم اليدين وخلف الأذن، لزيادة التركيز، وخاصة لمن يعاني من الصداع نتيجة التوقف عن تناول الكافيين أو التدخين.

    -زيت اللافندر :

    يعالج آثار الجروح والحروق، والتهابات البشرة الناتجة عن التعرض للشمس، ويستخدم عن طريق مزج بضع قطرات من زيت اللافندر، مع القليل من هلام الألوفيرا الطّازج، ويترك على البشرة لبضع دقائق.

    -زيت جوز:

    من أقوى المرطبات التي تعالج شحوب وجفاف البشرة، لاحتوائه على أحماض دهنية، ومضادات أكسدة قوية، ويستخدم عن طريق وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق.

    -زيت الروزماري " أكليل الجبل":


    منشط قوى للجسم ومضاد للعدوى، ويساعد استنشاقه علي تحسين المزاج ورفع الحالة المعنوية، وزيادة نشاط الدورة الدموية. كما يستخدم كغسول طبيعي للفم للتخلص من البكتيريا ورائحة النفس الكريهة.

    -زيت الأوكاليبتوس:

    مطهر قوى للبشرة، ويساعد استنشاقه فى التخلص من أمراض التنفس، وهو مناسب لمن يعانى من الجيوب الأنفية والأمراض الصدرية الناتجة عن الاتربة.

    -زيت الريحان:

    ينصح باستنشاقه لمن يعانى من الهبوط، والشعور بالإعياء الشديد، ويفضل وضع الزيت في أماكن معينة بالجسم مثل معصم اليدين وخلف الأذن، لزيادة نشاط وحيوية الجسم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان