• في أيام الموجة الحارة.. استعملِ هذه المستحضرات قبل التعرض للشمس

    04:27 م الخميس 23 مايو 2019
    في أيام الموجة الحارة.. استعملِ هذه المستحضرات قبل التعرض للشمس

    دراسة تكشف وجود علاقة بين مستحضرات التجميل والتقدم

    كتب - نرمين الجلاد:

    مع ارتفاع درجات الحرارة تحتاج البشرة لعناية خاصة للحفاظ عليها من علامات الجفاف والأمراض الجلدية الناتجة من التعرض المستمر للشمس، كظهور الندبات والحبوب.

    وتستعرض لكم الدكتورة آلاء صالح، أخصائي الأمراض الجلدية مجموعة نصائح عليك اتباعها للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك وحمايتها من الموجة الحارة، وهي كالتالي:

    1- اختيارِ واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك، ويفضل بأن يكون بعامل حماية مرتفع SPF50 ، واحرصي على وضعه على البشرة قبل الخروج من المنزل بحوالي 20 دقيقة على الأقل، وإعادة تطبيقه مرة كل ساعتين للحصول على أفضل النتائج والحماية الأكيدة من أشعة الشمس.

    2- بعد غسل البشرة جيدًا باستخدام الغسول المناسب لنوعها، احرصي على غلق المسام عن طريق تمرير قطعة من الثلج، ثم وضع ماء ورد عليها، لحماية بشرتك من تأثير الأتربة وموجة الحر.

    3- عند الخروج في الحر، وخاصة في شهر رمضان، لا تستغني أبدًا عن الرذاذ المرطب الذي يحتوي فى مكوناته على الماء، وماء ميسيلار، ويفضل وضعه كل ساعتين وفي حالات الحر الشديد كل ساعة، وخاصة خلال ساعات النهار.

    4 - تساعد مستحضرات التجميل وبعض أنواع العطور في تخفيف الإحساس بحرارة الجو، وخاصة عند استخدمها بعد وضعها في الثلاجة، فاستخدام كريمات العين الباردة تساهم في تهدئة علامات الإرهاق والتعب وتزيد من الشعور بالانتعاش، كما أن وضعها في الثلاجة يحافظ عليها من التلف.

    5- عند وضع المكياج يفضل الاستغناء عن الفاونديشن، والكريمات التى تحتوى على زيوت، والاكتفاء باسنخدام الماسكارا المقاومة للماء، وأحمر شفاه ماط، مع قليل من البلاشر.

    6 - وضع مرطب الشفاه طوال اليوم، فالتغير فى درجات الحرارة عادة ما يسبب جفاف وتشقق الشفاه، لذا احرصي على استخدام مرطب الشفاه أو فازلين لحمايتها من الجفاف والتشققات وخاصة مع الامتناع عن الماء لفترة طويلة.

    7 - بعد التعرض لشمس لساعات طويلة، يفضل بعد إزالة المكياج غسل البشرة بعد ساعة للوقاية من حب الشباب والبثور.

    8- استخدمي المستحضرات التي تحتوي على الكولاجين، وفيتامين C، وفيتامين E للتخفيف من التهاب الجلد الناتج عن التعرض للشمس.

    إعلان

    إعلان

    إعلان