إعلان

سفرة مثالية لأصحاب الرجيم في رمضان.. اتبعيها جيدا للحفاظ على وزنك

04:01 م الإثنين 13 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سمية عبد الهادي

على الرغم من أن شهر رمضان المقترن بالعزومات وسُفرات الطعام الدسمة سواء على الإفطار أو السحور أو ما بين، إلا أنكِ يمكنك الاستفادة من هذا الشهر بالتخلص من الوزن الزائد والمحافظة على الحميات الغذائية المُتبعة.

الدكتور إبراهيم إسماعيل مدير معهد التغذية الأسبق، يذكر لـ "مصراوي"، مجموعة من الأطعمة يجب وجودها على الفطار وكذلك السحور، وهي كالتالي:

- اللوبيا

يُنصح باعتمادها على قائمة الإفطار، بل يجب أن تكون وجبة أساسية يتم تناولها بين حين وآخر، لأنها تفتقد إلى السكريات والنشويات، ومن ثم تعد من الأطعمة التي لا تسهم في زيادة الوزن.

- الفاصوليا

إذا كان هذا الطعام موجود بشكل أساس على مائدة أصحاب الأوزان الزائدة في رمضان، فهناك ضمان لإنقاص الوزن ونجاح الرجيم، لأنها من الأطعمة التي تثبت الوزن وخالية من الدهون تمامًا.

- السمك

من الأطعمة التي تفتقد إلى الدهون وبالتالي تعد صديقة لأصحاب الوزن الزائد.

- التونة

مفيد جدا لأصحاب الرجيم، حيث يساعد على إنقاص الوزن بسلام، دون وجود احتمالية لزيادة نسبة الدهون بالجسم.

أما الأطعمة التي يجب تناولها في وجبة السحور، حصرها "إسماعيل" في: "اللبن، البيض، الزبادي، والجبنة البيضاء"، لكونها تسهم في إنقاص الوزن، وتعد أطعمة صديقة غير ضارة لأصحاب الرجيم، شريطة أن تكون جميعها خالية من الدهون.

وينصح مدير معد التغذية الأسبق، بضرورة أن توزع هذه الوجبات على مدار الأسبوع، ويتم اختيار يومين فقط يتناول الصائم صاحب الرجيم خلالها السمك والتونة فقط، ويبتعد نهائيا خلاله عن تناول اللحوم بكافة أنواعها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: