إعلان

بالصور- بعد عزائم رمضان.. طرق تنظيف البوتاجاز بسهولة وبمواد طبيعية

10:31 ص الأحد 03 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تتراكم بقايا الدهون المحترقة وبقع الطعام على سطح البوتاجاز، عند استخدامه بشكل أكبر في رمضان، لطعي الأصناف المتنوعة للإفطار، وتعتبر عملية تنظيفه أمرًا مزعجًا يواجه ربة المنزل، حيث من الصعب إزالته هذه البقع بسهولة.

ولتسهيل عملية تنظيف البوتاجاز بعد الطهي ليكون نظيفًا وجاهزًا لليوم التالي، عليك اتباع عدة نصائح وأمور تسهل عليكِ التنظيف، والتي تعتمد على مواد طبيعية ليس لها أضرار جانبية مثل نظيرتها الكيميائية، بحسب موقع "كيتشين" المختص بالنصائح المنزلية.

- قبل البدء بتنظيف البوتاجاز ، اخرجي كل الأغراض منه والأرفف.

- انقعي الأرفف في الماء المغلي وأضيفي كميةً كافية من سائل غسل الأطباق، واتركيها لتنظفيها فور الإنتهاء من تنظيف البوتاجاز.

- يمكنك استخدام الخل أيضاً عند تنظيف الأرفف للتخلص من آثار الزيت والدهون، وذلك ضعي في وعاءٍ نظيفٍ الماء الساخن ونفس المقدار من الخل، استخدمي اسفنجةً مبلّلة بالمزيج لتنظيف داخل البوتاجاز جيّدًا. لا تنسي زوايا البوتاجاز وسقفه، وأيضاً لا تنسي ارتداء القفازات.

- يمكنك الاستعانة بيكربونات الصوديوم والليمون، التي لها فاعلية كبيرة في القضاء على الشحوم والدهون العالقة، بمزج ملعقة من البيكربونات مع عصير ليمونتين ثم مسحه أجزاء البوتاجاز بالسائل.

- تنظيف باب البوتاجاز امسحيه بالخل واتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة قليلًا بالماء.

- يمكنك وضع القليل من زيت الزيتون على البقع وفركها بقطعة قماش.

- للحصول على أفضل نتيجة يمكنك ترك البوتاجاز ليلةً كاملةً حتى يقضي المزيج على الدهون والروائح والبقع الصعبة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: