إعلان

14 نصيحة لا تغفليها عند حفظ الطعام في رمضان

05:30 م الإثنين 28 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

كنوع من الحفاظ على صلاحية الطعام علنا تعلم بعض أساسيات حفظه لتجنب فساده و عدم صلاحيته بجانب الإلمام بكل ما هو مخزون لدينا، مع وضع في الاعتبار أن الهواء والرطوبة هما العدوان الأكثر تأثيراً على صلاحية الأطعمة المختلفة، لهذا جمعنا لك نصائح ربات البيوت لحفظ الطعام في رمضان.

1 - أفضل وسائل لحفظ الطعام عموماً والمطبوخ خصوصاً، هو وضعه في أوعية زجاجية مفرغة من الهواء إذا شعرتي أن الطعام لن يؤكل خلال هذه المدة، فإلجائي فوراً لحفظة في الفريزر و حاولي إخراج الهواء قدر المستطاع من الكيس، ثم سخني حافة سكين طويل علي النار، واغلقي بها طرف الكيس.

2- تذكري دوماً أن تدوني نوع الطعام وتاريخ تجميده، والكمية إن كانت تكفي لوجبة واحدة أو أكثر أو بحسب عدد الأفراد.

3- راجعي محتويات الثلاجة كل يومين أو ثلاثة أيام، وافصلي بين الأطعمة التي قاربت على الفساد، وينبغي أن تستهلك فوراً بأن تضعينها في المقدمة، والأشياء التي لازال أمامها بعض الوقت ضعيها في الخلف.

4- احتفظي ببعض الطعام المطهو المجمد، إذا جاءكِ ضيف مفاجئ أو لا تمتلكين الوقت الكاف للطبخ.

5- اجعلي في الفريزر دوماً بعض الشوربة سواء شوربة دجاج أو لحم أو بط، فستكون طوق نجاة في بعض الأيام حينما تحتاجين لشوربة للمحشي أو لأي شيء آخر.

6- احرصي على فصل أي أطعمة ذات رائحة قوية في الثلاجة، أو الفريزر بتغليف محكم جدًا.

7- لا تذيبي الخضروات والفاكهة المجمدة بل اطبخيها فوراً كما هي، أما الفاكهة إذا أردتي إعدادها للعصير وهي مجمدة وصلبة، يمكنك أن تتركيها تلين قليلاً بدون أن تسيح تماماً، حتي لا تضيع القيمة الغذائية منها، أما اللحوم والدواجن ففكي تجميدها في وعاء مغطى داخل الثلاجة وليس في حرارة الغرفة العادية.

8- يمكنكِ أيضاً حفظ المواد السائلة كالشوربة وعصير الليمون في مكعبات الثلج، ثم بعد أن تتجمد تماماً انقليها لكيس بلاستيكي أو ضعيها في علب بلاستيكية.

9- ضعي طبقات من البلاستيك بين الأطعمة التي تلتصق ببعضها ويصعب فصلها وقت الحاجة، كالهامبرجر وقواعد البيتزا المجمدة والبانيه.

11- تجنبي تكديس الثلاجة أو الفريزر حتي تصبح عملية التبريد جيدة.

12- تجنبي وضع الفويل ملاصقاً للطعام قدر الإمكان، بل لفيه أولاً في طبقة من البلاستيك آمن الاستخدام أو الزبدة ثم غلفيه بالفويل بعدها.

13- اتركي مساحة فارغة في العلبة أو الكيس لأن الطعام حينما يتجمد يزداد حجمه.

14- لا تضعي الطعام في الثلاجة أو الفريزر وهو ساخن أبداً.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: