إعلان

بالصور- بعيدًا عن الحلويات الشرقية .. 5 هدايا غير تقليدية لعزائم رمضان

08:00 ص الأحد 27 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

يشتهر شهر رمضان بكثرة العزائم، التي تعتبر طقسًا أساسيًا، لا غنى عنه في هذا الشهر. وعند الدعوة لتناول الإفطار في بيت أحد الأصدقاء أو الأقارب، يشعر كثيرون بالحيرة فى اختيار هدايا مناسبة لـ"العزومة"، فيلجأ العديد إلى إحضار الحلويات الشرقية، كاختيار متعارف عليه فى الشهر الكريم، ولكن ماذا يمكن أن نحضر بعيدًا عن الأفكار التقليدية؟

1-سلة المكسرات

تعتبر المكسرات من أشهر وألذ الأشياء التي يمكن أن نهادي بها أحبائنا وأقاربنا، عند دعوتهم لنا لتناول وجبة الإفطار في شهر رمضان.

فشراء سلة مكونة من أنواع مختلفة من المكسرات مثل عين الجمل، والفستق، والبندق، واللوز، والزبيب، يمكن أن يكون اختيار جيد ولذيذ للأشخاص الداعية للعزيمة.

فالمكسرات يمكن تناولها بمفردها أو عمل بها حشوات للقطائف أو إضافتها للأرز باللبن أو مهلبية قمر الدين.

2-تورتة الأيس كريم

مع الطقس الحار الذي تشهده مصر هذه الأيام، فتورتة الأيس كريم، يمكن أن اختيار موفق، كحلوى نتناولها بعد الإفطار، والتي يحبها الكبار والصغار، لكن يفضل التأكد من وجود أن المضيفين مكان فى ثلاجة المضيفين.

3-كحك وبيتي فور

علبة كحك وبيتي فور العيد، من أجمل الهدايا التي يمكن تقديمها في عزائم رمضان، خاصة في النصف الأخير منه.

4-خزين للمنزل

يختلف نوع الهدية التي يتم تقديمها عند الدعوة لعزيمة في رمضان، بحسب درجة قرب الداعين أو المضيفين، لذا إذا كانت درجة القرب قوية، فيمكن أن يكون شراء خزين لمنزل المضيف كالزبدة أو السكر أو الدجاج المثلج، من الاختيارات المفيدة للغاية له والتي بالطبع ستسعد أهل البيت كثيرًا.

5-المقرمشات

اشتهرت في الآونة الأخيرة، المقرمشات الصينى، والتي أصبحت بديلًا جيدًا للمكسرات، لرخص ثمنها، لذا فيمكن أن تكون اختيارًا لذيذًا واقتصاديًا، كهدية في عزومات رمضان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: