إعلان

دولة تعتمد على الجبن الأبيض والبطيخ في السحور ..تعرف عليها

02:09 م الخميس 24 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

إذا سافرت يومًا ما إلى البلد الشقيقة الأردن لاستمتاع بالأجواء الرمضانية للشهر الكريم، ستجد في كل أنحاء البلد سحور يتميزون به، ويختلف عن طقوس الوجبات التقليدية في باقي البلدان العربية.

تشتهر الأردن عادةً بأطباقها الشهية والمبتكرة، حيث ترتبط فاكهة البطيخ ارتباطا وثيقًا بعادات بادية الشام (الأردن) إذ تُحضر دائمًا في وجبة السحور مع أنواع الجبنة البيضاء المختلفة.

قالت ميس أردنية الأصل لـ"مصراوي" إنها تحرص على اتباع عادات وتقاليد بلدتها والتي تتكرر في بلاد الشام أيضاً، وذكرت أنها تناولت في اليوم الأول خلال وجبة السحور ثمرة بطيخ وطبق صغير من فاكهة التوت وأنواع مختلفة من الجبنة البيضاء ولبنه، مع زبادي بزيت الزيتون، وتنوعت المشروبات بين الشاي بنعناع والحليب والعصائر المختلفة.

قالت خبيرة التغذية أية حسين لمصراوي :" إن عادة تناول البطيخ مع الجبنة في بلاد الشام أثناء وجبة السحور من الأمور المهمة والمفيدة لصحة الإنسان، لأنه يُعتبر من المواد الغذائية الملطفة للمعدة لسرعة هضمه وامتصاصه، كما أنه غني بالسوائل التي تعمل محاربة العطش خلال النهار، ويخفض من حرارة الجسم، ويرطب الجلد، وينعش الجسم".

أوضحت خبيرة التغذية أن البطيخ يحتوي أيضًا على الصوديوم والبوتاسيوم اللذان يخسرهما الصائم إلى جانب الصوديوم بسبب التعرق في الأيام الحارة، بالإضافة إلى الفسفور والحديد والبوتاسيوم والفيتامينات المتنوعة التي تساعد على التخلص من الشعور بالإرهاق والجفاف، ويمنع تصلب الشرايين، ويزيد مرونة الأوعية الدموية، ومفيد لمرضى ضغط الدم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: