"للصائمات".. 5 نصائح ضرورية للعناية ببشرتك في شهر رمضان

07:01 م الإثنين 21 مايو 2018

كتبت- بسمة مشالي:

يفقد عدد كبير من النساء نضارة بشرتهن خلال شهر رمضان، نتيجة حدوث خلل معين في النظام الغذائي أو شرب كميات قليلة من السوائل والمياه، أو عدم معرفة كيفية العناية الصحيحة للبشرة، وفقًا لما ذكره موقع "العربية".

نقدم لك فيما يلي 5 نصائح تؤمن لك الحصول على بشرة رائعة في أسرع وقت ممكن.

1-نظمي نفسك

احرصي على توفير الأشياء التي تستخدمينها يوميًا، ومنتجات العناية بالبشرة الضرورية فقط، ويفضل وضعها في مكان مخصص بشكل مرتب حسب ترتيب استخدامها.

2-اعتمدي على تعدد المهام

الاستحمام وتنظيف الجسم والوجه جيدًا بمنظف الوجه والمقشر، استخدمي منتجات تقوم بأكثر من مهمة، مثل كريم للتنظيف وتقشير البشرة أيضًا، الشامبو الذي يحتوي على كونديشنر، أو مستحضرات المكياج التي لها أكثر من استخدام مثل، أحمر الخدين الذي يمكن استخدامه كملون للشفاه.

3-تقليل المكياج

ليس عليك أن تضعي مكياج كامل في كل مرة تخرجين فيها من المنزل، خاصة إذا لم يكن لديك وقت كاف، لذا عليك استبدال كريم الأساس الثقيل بكريم مرطب ملون، الذي يتم وضعه بسرعة وسهولة دون أخطاء ضعيه كما تضعين أي كريم مرطب.

أضيفي الكونسيلر في الأماكن التي بحاجة لذلك مثل في منطقة أسفل العينين أو حول الأنف وثبتيه ببودرة شفافة، ويمكن أيضا استخدام ملون الخدود كأحمر شفاه للشفاه.

4-اهتمي بالحصول على كفايتك من النوم والطعام

أفضل طريقة لتوفير وقت العناية بالبشرة هي ضمان أن تبدو بشرتك جيدة دون أن تضطري إلى بذل الكثير من الجهد، عن طريق الحصول على قدر كافي من الراحة والنوم لمدة تتراوح بين 6 و8 ساعات ليلياً يمنح بشرتك الوقت الكافي للتجدد. وحافظي على رطوبة البشرة، واشرب كميات كافية من الماء، وتجنبي الأطعمة المصنعة المليئة بالملح والسكر، والتي قد تجرد بشرتك من الحيوية مع مرور الوقت، واختاري الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والدهون الجيدة، مثل تلك الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو.

4-احرصي على الخضوع لجلسة تنظيف الوجه

من الطرق الأخرى لتقليل وقت العناية ببشرتك هي إجراء جلسات لتنظيف الوجه والعناية بها تحت استشارة طبيب، حيث يفضل الخضوع لجلسة واحدة كل 6 أو8 أسابيع تنظم بشرتك وتمنحك بشرة صافية، ناعمة، وخالية من البقايا التي تسد المسام، كما أن هذا سيقلل من احتمال تعرضها للمشاكل الصغيرة.

5-واظبي على روتين العناية اليومية

احرصي على تنظيف وجهك في الصباح والمساء برغوة منظفة تتناسب مع طبيعة بشرتك بعد إزالة المكياج، وضعي كريم واق من الشمس عند التعرض المباشر لأشعتها الذهبية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي