إعلان

بالفيديو.. عمرو خالد: في غزوة أحد تعلم قوانين الحياة من الرسول

11:14 م الجمعة 25 مايو 2018

عمرو خالد: في غزوة أحد تعلم قوانين الحياة من الرسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

قال الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إن هناك عددًا من القوانين والدروس المستفادة من غزوة أحد في السنة الثالثة من الهجرة، التي انقلبت نتيجتها لصالح قريش بعد أن كان النصر في البداية لصالح المسلمين، واصفًا إياها بأنها مليئة بالقوانين الإلهية في الحياة.

وأضاف خالد في تاسع حلقات برنامجه الرمضاني "السيرة حياة"، أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى قبل المعركة رؤيا أن في يده درعًا حصينة، وأن سيفه كسر، وأن هناك بقرًا يذبح، فأولها بأن الدرع الحصينة هي المدينة، والسيف المكسور هو أحد أهله سيقتل، وأن البقر الذي سيذبح هم أصحابه الذين سيقتلون في المعركة".

وعلق خالد: "مع أن رؤيا الأنبياء حق، لكنه بدأ يشاور الصحابة، فقال الشيوخ الكبار ومن بينهم النبي وأبو بكر: "نبقى في المدينة"، لكن الشباب يريد أن يخرج، ليتخذ النبي القرار بالخروج بناءً على رغبة الأغلبية، على الرغم من علمه بالنتيجة ".

وأشار إلى أنه في أعقاب غزوة "أحد" نزلت آيات سورة "آل عمران" تعلم المسلمين قوانين الحياة منها: قانون: " وتلك الأيام نداولها بين الناس"، إذا كانت الحياة ضدك اليوم فستكون معك غدًا.

قانون رفع الروح المعنوية: "ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين".

قانون لا ترم أخطاءك على غيرك، "أولما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم إن الله على كل شيء قدير"، كل هذا من أجل أن يعلمنا أن أهم قوانين الحياة: هو احترام قوانين الحياة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: